الحكومة توافق على إبرام بروتوكول تعاون لتشغيل مستشفى الوراق المركزى

الأربعاء، 16 مارس 2016 07:41 م
الحكومة توافق على إبرام بروتوكول تعاون لتشغيل مستشفى الوراق المركزى اجتماع مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه فى ضوء توجه الدولة نحو الاهتمام بجنوب الصعيد بشكل خاص ودعم مشروعات التنمية فى تلك المنطقة للوفاء بمتطلبات الإستثمار، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 71.46 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنشية النوبة بمحافظة الأقصر، لصالح المحافظة لاستخدامها فى إقامة مشروعات سكنية.

ووافق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة الهندسية الوزارية للمشروعات الواردة من الوزارات والمحافظات المختلفة بشأن الإسناد المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها.

ويصل عدد المشروعات التى ناقشتها اللجنة إلى 17 مشروعاً من أبرزها: مشروعات الأنفاق أسفل قناة السويس والتى تتضمن 3 أنفاق بمنطقة شمال الاسماعيلية بواقع 2 نفق للسيارات ونفق للسكة الحديد بالإضافة إلى 3 أنفاق بمنطقة جنوب بورسعيد بواقع 2 نفق للسيارات ونفق للسكة الحديد. كما تضمنت المشروعات إنشاء عدد من الأرصفة البحرية لميناء شرق بورسعيد، وكذلك عدد من مشروعات المياه والصرف الصحى بجمصة بالدقهلية ومركز سيدى سالم بكفر الشيخ، ومدينة باريس بالوادى الجديد، وجرجا بسوهاج، بالإضافة إلى عدد من مشروعات الطرق بالطريق الدائرى الإقليمى ومدينة القصير بالبحر الأحمر، وأخيرا المنشآت الخاصة بجامعة جنوب الوادى بسوهاج و مبنى الطب البشرى بجامعة عين شمس.

وفى ضوء اهتمام الحكومة بملف النظافة والعمل على تطوير منظومة إدارة المخلفات، بما يسهم فى ايجاد حلول سريعة لمشكلة تراكم القمامة، فقد وافق المجلس على طلب وزارة التنمية المحلية تعاقد محافظة الجيرة بالاتفاق المباشر مع الشركات العاملة فى منظومة الجمع السكنى بحى شمال الجيزة لتقديم خدمات الجمع المنزلى والتجارى لمخلفات النظافة بمبلغ مقداره 30 مليون جنيه.

وفى إطار حرص الحكومة تطوير المنشآت الطبية لتقديم خدمة صحية متميزة للمرضى وبخاصة من الأطفال، وافق مجلس الوزراء على إبرام برتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان ممثلة فى مديرية الشئون الصحية بالجيزة، وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان (57357) لتشغيل مستشفى الوراق المركزى وفقاً لأحدث النظم الطبية المعمول بها عالمياً وكذلك لتدريب وتأهيل الكوادر الطبية على تلك النظم.


موضوعات متعلقة..


- الحكومة تعلن وضع تعديل تشريعى لأعمال "أوبر وكريم" خلال شهر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة