الوفد البرلمانى لأسوان ينتهى من زيارته ويسلم تقريرا لـ"عبد العال" 27 مارس

الأربعاء، 16 مارس 2016 11:17 ص
الوفد البرلمانى لأسوان ينتهى من زيارته ويسلم تقريرا لـ"عبد العال" 27 مارس الوفد البرلمانى بأسوان
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت أمس اللجنة البرلمانية المكونة من 20 نائبا، برئاسة اللواء كمال عامر من زيارات قرى ونجوع النوبة وأسوان، وذلك ضمن الوفد البرلمانى الذى شكله مجلس النواب لزيارة المناطق والمحافظات الحدودية خلال الفترة المقبلة للوقوف على المشاكل والقضايا التى يعانى منها المواطنون ومطالبهم، تمهيدا للتنسيق مع الحكومة لحلها، خلال فترة توقف الجلسات.

من ناحيته، قال النائب مصطفى بكرى ضمن الوفد البرلمانى، إنه عاد فجر اليوم بعد إنهاء زيارته إلى قرى النوبة وأسوان أمس، ومن المقرر أن تنتهى اللجنة من وضع تقريرها حول الزيارة خلال الأيام القادمة لتسليمه إلى مجلس النواب يوم 27 من الشهر الجارى.

وأضاف بكرى أن التقرير سيتضمن كافة الزيارات التى قامت بها اللجنة بداية من اللقاءات الشعبية مع أهالى قرى النوبة وأسوان ومنهم قرية بلانا والتى يهدد أهلها خطرا كبيرا نتيجة اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب لضعف البنية، مرورا ببعض المستشفيات غير المؤهلة لاستقبال المرضى وعدم وجود أجهزة وأدوية لعلاج المرضى ومنها مركز نصر النوبة، كما زار وادى كركر.

وأضاف بكرى أن اللقاءات تضمنت زيارات الكثير من المنازل الآيلة للسقوط والتى تهدد حياة ساكنيها، مؤكدا أن أهم المشاكل التى تواجه المحافظة هى أزمة نقص عدد المدارس التعليمية.
وأوضح عضو مجلس النواب أن زيارة الوفد البرلمانى أمس انتهت بعقد لقاء بمحافظ أسوان وقد تم عرض ما رصده من مشاكل لوضع حلول لها، مشيرا إلى أن المحافظ استدعى فور عرض المشاكل وكلاء وزراء المحافظة لمطالبتهم بسرعة معالجتها.

وقال عضو مجلس النواب إن التقرير الذى سيتم إرساله إلى مجلس النواب يتضمن عددا من التوصيات منها مطالب رئيس الوزراء برفع ميزانية المحافظة لتسهيل حل هذه المشاكل، ثانيا مطالبة وزير الإسكان بسرعة التدخل لحل أزمة قرية بلانا والتى يتم فيها اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب، بالإضافة إلى وضع حلول لبناء مبانى جديدة لأهالى المساكن الآيلة للسقوط أو البحث لهم عن بدائل، ثالثا مخاطبة وزير التعليم للنهوض به فى قرى ونجوع النوبة وأسوان.

أما عن مدينتى حلايب وشلاتين فقال بكرى إن هناك وفد برلمانيا آخر من المقرر أن يتوجه اليوم إلى المدنين للوقوف إلى مشاكل أهلها.
الوفد البرلمانى بأسوان (1)

الوفد البرلمانى بأسوان (2)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة