"انبوكسى" مسرحية عن فانتازيا العالم الافتراضى ودوره فى ارتفاع حالات الطلاق

الأربعاء، 16 مارس 2016 03:00 ص
"انبوكسى" مسرحية عن فانتازيا العالم الافتراضى ودوره فى ارتفاع حالات الطلاق الفنانة إيمان إمام
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج المسرحى جلال عثمان إنه بدأ بروفات مسرحية بعنوان "انبوكسى" على مسرح الغد، وسيكثف عدد ساعات البروفات خلال الفترة المقبلة، لأنه يرغب فى افتتاح العرض المسرحى أوائل شهر أبريل.

وأوضح عثمان أن المسرحية فانتازيا كوميدية عن العالم الافتراضى الذى يصنعه الإنسان عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتحوله إلى وسيلة لهروب الإنسان من واقع يعيشه.

المسرحية يقوم ببطولتها عبد الرحيم حسن وإيمان إمام ونائل على ووفاء السيد، وهى من تأليف الدكتور المخرج سامح مهران وإخراج جلال عثمان.

يذكر أن المسرحية تقوم على سؤال افتراضى حول ماذا يحدث لو فتحت كل زوجة صندوق البريد الخاص بزوجها؟ وماذا يحدث لو حدث العكس؟ وكيف أن حالات الطلاق ارتفعت بعد ظهور مواقع التواصل الاجتماعى؟.. كل هذه التفاصيل صاغها الدكتور سامح مهران الذى أكد لنا أن المسرحية تتناول كواليس العالم الافتراضى الجديد الذى يسيطر على كثير من الناس الذين يقضون أكثر من نصف يومهم على مواقع التواصل الاجتماعى، وتظهر أوجه مختلفة لشخصياتهم ربما تتناقض مع طبيعتهم بعيداً عن عالمهم الافتراضى.

وأشار "مهران" إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى غيرت من شخصياتنا وجعلتنا بشخصيات مزدوجة وخللت العلاقات الاجتماعية، وبسببها انتشرت حالات الطلاق وأصبح الزوج يجلس بجوار زوجته وتخونه على الإنترنت وهى بجواره، وكذلك حدث شرخ فى علاقة الأسرة المصرية بعضها ببعض.


أخبار متعلقة..

رغدة وفتحى عبدالوهاب وهشام عباس يعيدون بريق المسرح للبيت الفنى
البيت الفنى للمسرح يعرض مسرحية "حوش بديعة" بقصر ثقافة الغردقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة