افتتاح مؤتمر قسم القلب والأوعية الدموية بطب جامعة القناة بالإسماعيلية

الخميس، 17 مارس 2016 12:14 م
افتتاح مؤتمر قسم القلب والأوعية الدموية بطب جامعة القناة بالإسماعيلية الدكتورة جميلة نصر رئيسة المؤتمر
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم الخميس، قسم القلب والأوعية الدموية لكلية الطب جامعة قناة السويس، فعاليات المؤتمر التاسع بالإسماعيلية، ويستمر حتى غد الجمعة، ويرأس المؤتمر الدكتورة جميلة نصر أستاذ القلب بكلية الطب ونائب رئيس جمعية القلب المصرية، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس والدكتور أمجد مطر عميد كلية الطب.

وقالت الدكتورة جميلة نصر إنه سبق فعاليات المؤتمر ورش عمل خدمية عن رسم القلب على عدة مستويات فى المستشفى الجامعى لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والنواب وأطباء الامتياز والتمريض، من أولئك غير المتخصصين فى أمراض القلب، وتعد هذه الورش مساهمة من المؤتمر فى رفع الكفاءة الخدمية للمستشفى.

وأضافت رئيسة المؤتمر أن فعاليات المؤتمر بدأت بتكريم الدكتور شريف مختار مؤسس طب الحالات الحرجة فى مصر وإفريقيا والعالم العربى أستاذ القلب والأوعية الدموية وأستاذ طب الحالات الحرجة-كلية الطب جامعة القاهرة (قصر العينى)، مؤسس ومدير مركز رعاية الحالات الحرجة رئيس الكلية المصرية لأطباء الحالات الحرجة.

ومن المقرر أن يلقى الدكتور شريف مختار محاضرة علمية، وجلسة عملية عن علاقة القلب بأمراض الكلى ويتخللها تقديم حالة صعبة من المستشفى لدراستها والتعليق عليها، أما الجلسة الثانية فهى عن علاقة أمراض القلب بارتفاع السكر، ثم الجلسة الثالثة عن علاقة امراض القلب بالجمل وأمراض المناعة.

وتختتم فعاليات اليوم الأول بجلسة مبتكرة وهى عن علاج الحمى الروماتزمية والتهاب الصمامات وهى عبارة عن حلقة نقاشية بين متحاورين من كل الأعمار حتى الشباب، أما غد الجمعة يبدأ المؤتمر أعماله بجلسة عن علاقة أمراض القلب والرئة والعجز الجنسى ومحاضرة عن الجديد فى التعليم الطبى وهو ما يميز كلية طب قناة السويس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة