بعد الانسحاب من سوريا.. "بوتين": القرار جاء بالتنسيق مع الأسد وبإمكاننا العودة خلال دقائق..الرئيس الروسى:الحرب كانت أفضل تدريب لقواتنا وسنبقى بطاريات صواريخS 400.. ويؤكد: قطعنا الإمدادات عن الإرهابيين

الخميس، 17 مارس 2016 02:35 م
بعد الانسحاب من سوريا.. "بوتين": القرار جاء بالتنسيق مع الأسد وبإمكاننا العودة خلال دقائق..الرئيس الروسى:الحرب كانت أفضل تدريب لقواتنا وسنبقى بطاريات صواريخS 400.. ويؤكد: قطعنا الإمدادات عن الإرهابيين بوتين أثناء تكريم العسكريين العائدين من سوريا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الحرب فى سوريا أفضل تدريب للقوات الروسية".. هكذا بدأ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين كلمته، أثناء تكريم العسكريين الروس الذين شاركوا فى العملية العسكرية فى سوريا، وبثها التليفزيون على الهواء مباشرة من العاصمة الروسية موسكو، مؤكداً أن قرار سحب القوات الروسية من سوريا جاء بالتنسيق مع الرئيس السورى بشار الأسد.

وأضاف "بوتين"، خلال كلمته أثناء تكريم العسكريين الروس الذين شاركوا فى العملية العسكرية فى سوريا، أن قرار بدء العمليات العسكرية فى سوريا جاء بناءً على طلب شرعى من الحكومة السورية، وكان هدفها دعم الكفاح الشرعى للجيش السورى ضد التنظيمات الإرهابية.

وأكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين استعداد بلاده للعودة مرة أخرى إلى سوريا فى دقائق معدودة، إن اقتضت الحاجة، متعهداً بمواصلة تقديم الدعم العسكرى والمالى للحكومة السورية.

وأشار الرئيس الروسى إلى أن العمليات العسكرية الروسية فى سوريا ساهمت فى قطع طريق الإمدادات عن الإرهابيين وقضت على عدد كبير منهم، كاشفاً عن أن المنظومة الروسية المضادة للطائرات s 400 ستبقى موجودة فى سوريا.

وأثنى "بوتين"، خلال كلمته أثناء تكريم العسكريين الذين شاركوا فى العملية العسكرية فى سوريا، على القوات الجوية الروسية، قائلا، "عمل القوات الجوية الروسية فى سوريا جيد وفعال"، كاشفًا عن أن الحرب فى سوريا كلفت الخزينة الروسية 500 مليون دولار، مضيفا، "تكلفة التدخل كانت مخصصة للإنفاق على التدريبات والمناورات ولا مجال للتدريب أفضل من ساحة الحرب الحقيقية، مشدداً على أن روسيا غيرت الوضع فى سوريا جذرياً ومنعت تنامى الإرهاب. وتعهد الرئيس الروسى بمواصلة ما سماه تنفيذ الهدنة فى سوريا، وإيجاد الظروف لمواصلة الحوار.

وأكد "بوتين" أن القاعدتين العسكريتين الموجودتين فى سوريا محميتان من أى خطر قد يهددهما من البحر أو الجو قائلا، "أجندتنا الأساسية سلمية، لكن لا أمن ولا سيادة أو استقلال دون قوات مسلحة حديثة، متعهدًا بضرب أى هدف تعتبره موسكو تهديداً لها.

وأشاد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالقوات الجوية الروسية التى شاركت فى العملية العسكرية فى سوريا.

وأضاف "بوتين" أن هذه القوات نفذت مهماتها فى سوريا بشكل ممتاز، مضيفا أنها كانت تعمل بشكل فعال ومنسق، مؤكداً أن قوات الطيران التكتيكى والاستراتيجى تحملت المسؤولية عن تنفيذ أهم وأخطر المهمات فى سوريا.


موضوعات متعلقة:



الرئيس الروسى: سحب قواتنا من سوريا جاء بالتنسيق مع الأسد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة