على عبدالعال يترأس وفدًا برلمانيًا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الدولى بزامبيا

الخميس، 17 مارس 2016 11:32 ص
على عبدالعال يترأس وفدًا برلمانيًا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الدولى بزامبيا الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يغادر وفد مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان إلى زامبيا، للمشاركة فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى، المقرر عقده فى العاصمة "لوساكا" فى الفترة من 18 إلى 22 من الشهر الحالى.

وصرح النائب طارق الخولى، أحد المشاركين فى الوفد البرلمانى، بأن مشاركة مصر فى الجمعية رقم 134 للاتحاد البرلمانى الدولى تعد أول مشاركة رسمية لمصر بعد تجميد عضويتها منذ ثورة 25 يناير، وعدم تمكنها من العودة إليه حتى فى فترة حكم الإخوان، وأضاف الخولى إلى أنه سيتم تسليم مصر مقعدها رسمياً فى الاتحاد فى الجلسة الرئيسية المقررة فى 19 مارس.

وأكد الخولى أن هناك لقاءات ستتم على هامش الجمعية بين الوفد المصرى وعدد من الوفود المشاركة، لدعم العلاقات مع برلمانات دولية وعربية وإسلامية، فضلاً عن البرلمانات الأوروبية، مشيراً إلى أنه سيكون هناك حوار مفتوح، حول الكثير من قضايا التعاون المشترك.

وأشار الخولى فى بيان صادر عنه اليوم، إلى أهمية مشاركة شباب الوفد، فى فعاليات "منتدى البرلمانيين الشباب"، الذى يُعقد على هامش الجمعية العمومية للاتحاد البرلمانى الدولى، علماً بأن ذلك يُعزز موقف مصر، خاصة مع تمثيل عدد كبير من الشباب فى مجلس النواب المصرى الحالى.



أخبار متعلقة :


- البرلمان العربى يشارك بأعمال الدورة 134 للاتحاد البرلمانى الدولى بلوساكا

- اختيار النائبة رانيا علوانى رئيساً لمؤتمر الشباب المنعقد فى زامبيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة