بمشاركة الوفد المصرى للقومى للمرأة..

جلسة الإتجار بالبشر بنيويورك توصى بتضمين مناهج كليات الحقوق قانون المكافحة

الجمعة، 18 مارس 2016 07:17 م
جلسة الإتجار بالبشر بنيويورك توصى بتضمين مناهج كليات الحقوق قانون المكافحة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت جلسة الاتجار بالبشر كصورة من صور العنف ضد المرأة والفتاة، والتى عقدت بمشاركة الوفد الرسمى المصرى للمجلس القومى للمرأة على هامش أعمال الدورة ال60 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، بضرورة تضمين قانون مكافحة الاتجار بالبشر ضمن مناهج كليات الحقوق والشرطة حتى يساعد على خروج جيل واعى وملم بهذه القضية الخطيرة، والاهتمام بتدريب كل من جهات الضبط والتحقيق فى طرق معاملة ضحية الاتجار بالبشر.

كما أوصت الجلسة بضرورة العمل على التوعية العامة والأسرية بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعى وتكنولوجيا المعلومات لتعريف النساء والفتيات بمخاطر وطرق الاستغلال فى جرائم الاتجار بالبشر، بالاضافة إلى توفير الدعم اللازم لمباحث الانترنت بما يتلائم مع حجم جرائم الانترنت لسرعة كشف هذه الجرائم وضبط مرتكبيها، وضرورة مشاركة وسائل الاعلام فى مجال التوعية بالاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات، وأخيراً ضرورة وجود مراكز لتأهيل وتدريب ضحايا الاتجار بالبشر لضمان إعادة اندماجهم بالمجتمع.

واستعرضت الدول المشاركة فى الجلسة تجارب دولهم مع قضية الاتجار بالبشر ومدى خطورتها على المجتمع ، حيث تبين من خلال الاحصاءات أن النسبة الأكبر من ضحايا الاتجار بالبشر هن من النساء والفتيات، وأنه يتم استخدام تكنولوجيا المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعى كوسيلة لايقاع هؤلاء الضحايا.

وشارك الوفد الرسمى المصر للمجلس القومى للمرأة فى جلسة حول الاتجار فى البشر كصورة من صور العنف ضد المرأة والفتاة وذلك على هامش أعمال الدورة ال60 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بحضور السادة أعضاء المجلس القومى للمرأة د. هبه هجرس عضو البرلمان ، والقاضية أمل عمار، المستشارة التنموية دولت سويلم .



موضوعات متعلقة..



الوفد المصرى للقومى للمراة يلتقى المدير التنفيذى لهيئة الأمم المتحدة بنيويورك


مايا مرسى تلتقى الوفد البحرينى لبحث سبل التعاون فى مجال المرأة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة