مساعدات طبية جديدة من منظمة الصحة العالمية تصل مدينة تعز اليمنية

الجمعة، 18 مارس 2016 05:37 م
مساعدات طبية جديدة من منظمة الصحة العالمية تصل مدينة تعز اليمنية سكان مدينه تعز اليمنية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت منظمة الصحة العالمية 11 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية المنقذة للحياة لمدينة تعز اليمينة.

وقالت منظمة الصحة العالمية فى بيان لها اليوم، إن المساعدات تحتوى على معدات طبية لعلاج حالات الإصابات والطوارئ وأدوية لعلاج حالات الإسهال وأنواع مختلفة من المحاليل الوريدية لمستشفيات الثورة والجمهورى والروضة والمظفر والتعاون.

وأضاف الدكتور أحمد شادول، ممثل منظمة الصحة العالمية فى اليمن أن "هذه المستلزمات الطبية حيوية للمرافق الصحية فى مدينة تعز والتى لا تزال مستمرة فى تقديم الرعاية الطبية الأساسية العاجلة".

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية بدأت فى توفير 76000 لتر من المياه المأمونة يومياً لكلٍ من مستشفيات الثورة والجمهوري والمظفر والسويدى ومركزيين للغسيل الكلوى فى مدينة تعز.

وأشار إلى أنه فى مطلع هذا الأسبوع الجارى وصل إلى ميناء عدن قارب مساعدات يحمل 103 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالتعامل مع الإصابات والطوارئ إضافة إلى أدوية مضادة للملاريا وأدوية أخرى لعلاج حالات الإسهال، وأنه سيتم توزيع هذه المساعدات للمرافق الصحية فى محافظات أبين وعدن ولحج والضالع وشبوة وحضرموت ومأرب والجوف إضافة لمدينة تعز.

وتابع الدكتور شادول قائلاً: "تبذل منظمة الصحة العالمية أقصى جهودها لزيادة واستمرار الوصول لمدينة تعز وبقية المناطق، فالاحتياجات الصحية في تزايد والنظام الصحي غير قادر على مواكبة هذه الاحتياجات بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والكوادر الصحية وغيرها من الموارد. نحن بحاجة إلى الوصول الفوري للمحتاجين وبحاجة أيضاً للدعم الذى يمكننا من توفير الرعاية الصحية العاجلة، فالسكان هنا لا يمكنهم الانتظار أكثر من ذلك".


موضوعات متعلقة


"الصحة": انتهاء قوائم انتظار علاج مرضى الأورام على نفقة الدولة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة