نتانياهو يتهم منظمة يسارية إسرائيلية بالتجسس على جيش الاحتلال

الجمعة، 18 مارس 2016 04:10 م
نتانياهو يتهم منظمة يسارية إسرائيلية بالتجسس على جيش الاحتلال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، اتهم منظمة "كسر الصمت" اليسارية الإسرائيلية بتجاوز الخطوط الحمراء، مؤكدًا أن الجهات الأمنية تدرس الأعمال التى تقوم بها هذه المنظمة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن نتانياهو قوله، خلال حوار تليفزيونى مع القناة الثانية الإسرائيلية، "إن المنظمة تقوم بجمع معلومات سرية واستخباراتية حول نشاطات الجيش الإسرائيلى".

وقالت القناة العبرية، "إن هناك تساؤلات حول تجاوز المنظمة اليسارية لأهدافها المعلنة - أى أخذ إفادات جنود حول انتهاكات لحقوق الفلسطينيين فى المناطق المحتلة بالضفة الغربية وغيرها".

فيما علقت مديرة منظمة "كسر الصمت" قائلة، إن المنظمة لا تجمع معلومات مصنفة سرية، وإنها على اتصال دائم مع الرقابة العسكرية.

فيما نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن الوزير زئيف إليكن، عن حزب "الليكود" قوله، إنه مذهول من بيانات تقرير القناة الثانية التى تثير شبهات قوية بشأن قيام المنظمة بنقل معلومات عسكرية سرية إلى جهات أجنبية بما فيها فلسطينية، ورأى أنه يتعين على جهاز "الشاباك" والشرطة العسكرية الشروع فى تحقيق فورى ضد المنظمة حول إمكانية تجسسها ضد الجيش الإسرائيلى.

فيما وصف النائب بالكنيست يئير لبيد، رئيس حزب "هناك مستقبل" منظمة "كسر الصمت" بأنها بمنظمة "مقيتة"، تسعى إلى التآمر على إسرائيل وتقويضها - على حد وصفه.

وأوضح لابيد، المحسوب على المعارضة الإسرائيلية، أن توجيه الانتقاد إلى جيش الاحتلال داخل الدولة أمر مشروع، غير أن منظمة "كسر الصمت" تعمل على تشويه سمعة إسرائيل فى الخارج، وتلحق بها أضرارًا فادحة - حد قوله.


موضوعات متعلقة..



- منظمة حقوقية إسرائيلية تطالب بالافراج عن الأسير الفلسطينى "علان"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة