أيمن أبوالعلا: سفر وفد برلمانى لحضور جلسات الاتحادالبرلمانى الدولى خطوة جيدة

السبت، 19 مارس 2016 12:23 م
أيمن أبوالعلا: سفر وفد برلمانى لحضور جلسات الاتحادالبرلمانى الدولى خطوة جيدة الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة 6 أكتوبر، إن سفر وفد من البرلمان المصرى لحضور جلسات مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى فى زامبيا يعد خطوة على الطريق الصحيح من أجل التواصل الدولى مع برلمانات العالم وعودة مصر لعضويتها داخل الاتحاد وهى العضوية المجمدة منذ ثورة 25 يناير.

وأضاف أبو العلا فى بيان له اليوم، أن مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى فى زامبيا يعد خطوة جيدة للرد على بيان البرلمان الأوروبى المزعم والذى ادعى وجود انتهاكات لحقوق الإنسان فى مصر، لوجود وفود أوروبية مشاركة فى المؤتمر ما يعد فرصة لإطلاع هذه الوفود على حقيقة مقتل الشاب الإيطالى جوليو روجينى فى مصر.

وأكد أبو العلا أن وجود وفود من البرلمان المصرى فى المحافل الدولية أمر هام للغاية، للتواصل مع كثير من ممثلى برلمانات العالم وشرح حقيقة الأوضاع فى مصر بل والمساعدة فى تحسين العلاقات المصرية بهذه الدول.

جدير بالذكر أن مصادر برلمانية كشفت أن رئيس المجلس ووفدى مجلس النواب الذين يمثلون مصر حاليا فى مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى، أو الذين سيزورون مقر البرلمان الأوروبى خلال الفترة المقبلة، سيستغلون الفرصة للرد على مزاعم البرلمان الأوروبى حول حقوق الإنسان فى مصر، وتوضيح وجهة النظر الوطنية منها، كما سيفتحون قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو رجينى، والتعبير عن الموقف المصرى منها.



موضوعات متعلقة..


- اليوم.. أول مواجهة لـ"النواب" مع البرلمان الأوروبى بعد بيان "رجينى".. الوفد يستغل "الاتحاد البرلمانى الدولى" لفتح قضية مقتل الشاب الإيطالى والرد على مزاعم "الأوروبى".. والمؤتمر يناقش عودة عضوية مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة