موجز الاقتصاد..المالية: لا نية لفرض ضرائب على المصروفات الدراسية للتعليم

السبت، 19 مارس 2016 05:11 م
موجز الاقتصاد..المالية: لا نية لفرض ضرائب على المصروفات الدراسية للتعليم هانى قدرى وزير الماليه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم السبت العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، حيث صرح السفير أيمن القفاص المتحدث الرسمى لوزارة المالية بأنه لا نية لدى الوزارة حول فرض ضرائب على المصروفات الدراسية على المدارس أو المؤسسات التعليمية سواء التعليم الجامعى أو ما قبل الجامعى.

وقال القفاص، فى بيان صحفى، اليوم السبت، إن وزارة المالية ملتزمة بسياسة الدولة الرامية لتكثيف جهود الارتقاء بكفاءة الخدمات التعليمية فى جميع مراحلها وزيادة الانفاق عليها باعتبار التعليم عنصرًا أساسيًا فى التنمية البشرية التى تعد أهم ثروات مصر.

من ناحية أخرى قالت مصادر مصرفية رفيعة المستوى لـ"اليوم السابع"، إن البنك المركزى المصرى يتبع سياسة اتخاذ الخطوات والإجراءات المفاجئة، وسوف يستمر بها خلال الفترة المقبلة للعمل على إرباك حسابات المضاربين على الدولار، وبالتالى استقرار سوق الصرف.

وأضافت المصادر، أنه خلال الأسبوع الماضى تم خفض قيمة الجنيه أمام الدولار بنحو 112 قرشًا يوم الاثنين الماضى، ورفع قيمته مرة أخرى بنحو 7 قروش أمس الأول الأربعاء، ما يعنى أن قيمة الخفض خلال الأسبوع الماضى بلغت 105 قروش وهى أعلى معدل لخفض العملة المحلية فى تاريخ سوق الصرف المصرية.

وفى سوق الذهب.. أكد نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذهب استقرت اليوم السبت، فى سعر الجرام الواحد، نتيجة استقرار السعر العالمى اليوم عند 1255 دولارًا للأوقية، مؤكدًا أن سعر الذهب محليا يعانى من حالة من التذبذب يغلب عليها الارتفاع فى معظم الأوقات، حيث قفز أمس الجمعة بمقدار 10 جنيهات خلال 24 ساعة فقط.

وأضاف سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أنه على المستهلك أن ينتظر استقرار الأسعار فى السوق المصرى، قبل إتمام أى عمليات للشراء خاصة أن التوقعات فى ظل التغيرات العالمية فى سعر الذهب، بالإضافة إلى العوامل المحلية وعلى رأسها تغير سعر الدولار فى السوق الموازى.

وأكد أن سعر عيار 21 بلغ اليوم 310 جنيهات، وعيار 18 بلغ 265.71 جنيه، وسعر عيار 24 بلغ 354.28 جنيه، بينما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو 2480 جنيهًا.

موضعات متعلقة :


- وزارة المالية: لا نية لفرض ضرائب على المصروفات الدراسية للتعليم

- مصادر: إجراءات مفاجئة للبنك المركزى.. و105 قروش خفض للجنيه الأسبوع الماضى

- استقرار الذهب اليوم.. وعيار 21 يستقر عند 310 جنيهات


- "إى فاينانس": توزيع كروت البنزين للتوك توك فى 3 محافظات جديدة بدءا من الغد

- "بصيرة": ثلث المصريين شاركوا فى مبادرة "صبح على مصر"

- القاهرة تستضيف منتدى اقتصادى نهاية مارس الجارى لعرض إمكانيات مصر التنافسية









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة