وزير التموين: صرف المستحقات المالية المتأخرة للبقالين فى 4 محافظات غدا.. تعاقدات لتوفير الأرز والزيت حتى 31 أغسطس.. مصر مدعوة من البنك الدولى لعرض تجربتها فى منظومة التموين والخبز

السبت، 19 مارس 2016 05:16 م
وزير التموين: صرف المستحقات المالية المتأخرة للبقالين فى 4 محافظات غدا.. تعاقدات لتوفير الأرز والزيت حتى 31 أغسطس.. مصر مدعوة من البنك الدولى لعرض تجربتها فى منظومة التموين والخبز جانب من الاجتماع
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين، إن سياسة الوزارة فى منظومة التموين الجديدة تهدف الى تحويل البدالين التمونين إلى تجار وأشار إلى أن هامش الربح الآن للبقالين يتراوح ما بين 5 إلى 8%..

وقام الوزير بشرح منظومة فرق نقاط الخبز للبقالين التموينى بعد دخول شركات الجملة التابعة للوزارة كمورد اساسى للسلع الغذائية، وأشار الوزير إلى أن هناك 4 محافظات تأخر صرف مبالغ هامش الربح منها الإسكندرية وسيتم صرف كافة المستحقات المالية للبقالين اعتبارا من غد، وطمأن الوزير البقالين لصرف كافة مستحقاتهم المالية.

كما أشار إلى أن أزمة سلعة الأرز والزيت قد انتهت وسيظهر هذا خلال الايام المقبلة وقال إن محطة الزيت بها 50 ألف طن حاليا كما يتم ضخ 1500 طن أرز يوميا، بالإضافة إلى أن الإجراءات الأخيرة التى اتخذها البنك المركزى جعل هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة لها اليد الأولى فى السوق وأن الوزارة أجرت عدة تعاقدت على هاتين السلعتين لتوفيرهما حتى 31 أغسطس المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بمقر الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، مع الشعبة العامة لتجار التموين على مستوى الجمهورية بحضور أعضاء الشعب بجميع المحافظات وأحمد الوكيل الرئيس العام للغرفة ومبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالإسكندرية وقيادات المديرية، وإيميل عجبان وكيل مديرية التموين بالإسكندرية.

من جهه أخرى أشار الوزير إلى أنه مدعو من البنك الدولى لعرض تجربة مصر خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه تم توزيع مبلغ 6 مليارات جنيه نقاط خلال عام واحد.

وحول أزمة البطاقات الورقية قال الوزير أنة جار طباعتها والانتهاء منها خلال أيام قليلة، حيث يوجد 60 ألف مواطن فى الإسكندرية والقاهرة مازالوا يصرفون التموين بالبطاقات الورقية، كما أكد الوزير على أنه جار تطوير المنظومة بالتنسيق مع إحدى شركات القوات المسلحة (الإنتاج الحربى) وشركة فيزا وميكروسوفت وسيتم تجربتها قريبا.

من جهه أخرى قام الوزير بجولة تفقدية مفاجئة، فى بعض مخابز إدارة المنتزة التموينية، واستمع إلى شكاوى أصحاب المخابز، كما قام بتفقد عدد من مخازن الجملة التابعة لشركة السلع الغذائية للتأكد من توافر السلع التموينية.

يذكر أن الأزمة قد اشتعلت بين البقالين ووزارة التموين ، بسبب قرار وزير التموين بشراء السلع التموينية من الهيئة العامة للسلع فقط ، ومنع الوزير شراء المنتجات من السوق الحر ، الأمر الذى أدى إلى إثارة البقاليين وهددوا بالامتناع عن الصرف خاصة صرف سلع فرق نقاط الخبز.


موضوعات متعلقة :


بالفيديو.. وزير التموين يفتتح فرع ماركت "راية" بمدينة الزقازيق فى الشرقية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة