يانج افريكانز فى مواجهة متجددة مع الاهلى بدورى ابطال افريقيا..منافس الاحمر القادم الاكثر حصولاً على الدورى التنزانى..دار السلام العاصمة الاقتصادية تحتضن المعركة..والطقس الحار ينتظر كتيبة مارتن يول

السبت، 19 مارس 2016 11:12 م
يانج افريكانز فى مواجهة متجددة مع الاهلى بدورى ابطال افريقيا..منافس الاحمر القادم الاكثر حصولاً على الدورى التنزانى..دار السلام العاصمة الاقتصادية تحتضن المعركة..والطقس الحار ينتظر كتيبة مارتن يول فريق يانج افريكانز التنزانى
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب فريق يانج أفريكانز التنزانى موعداً مع النادى الاهلى فى دور الـ 16 بمسابقة دورى ابطال افريقيا، فى مواجهة متجددة تجمع بين الفريقين بأقوى بطولات القارة السمراء، بعدما تعادل مع الجيش الرواندى بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، بمدينة "دار السلام"، ضمن منافسات مرحلة الاياب لدور الـ 32.

كانت مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين بالعاصمة الرواندية "كيجالى" قد انتهت بفوز يانج افريكانز بنتيجة 2/1، ليصعد الفريق التنزانى الى دور الـ 16 بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب 3/2.

التقرير التالى يستعرض أبرز المعلومات والحقائق عن فريق يانج أفريكانز التنزانى المنافس القادم للنادى الاهلى بقيادة المدرب مارتن يول فى دورى ابطال افريقيا.

من هو فريق يانج افريكانز التنزانى؟


يانج أفريكانز هو أقدم نادى فى تنزانيا، بعدما تأسس عام 1935، وهو الفريق صاحب الشعبية الاوسع فى الدولة الواقعة بشرق افريقيا، ويعد الفريق الأكثر حصولاً على لقب الدورى التنزانى برصيد 25 لقباً، كما يعد الفريق دائم المشاركة فى المسابقات الافريقية.

أين يلعب يانج أفريكانز؟


يخوض فريق يانج افريكانز مبارياته على الملعب الوطنى بمدينة "دار السلام"، والذى تم إفتتاحه عام 2007، ويتسع لـ 60 ألف متفرج، ودائماً ما تشهد مبارياته خاصة فى المسابقات الافريقية حضوراً جماهيراً غفيراً فى ظل الشعبية الكبيرة التى يتمتع بها.

الطقس فى تنزانيا؟


ينتظر فريق الاهلى طقس حار نهاراً معتدل ليلاً، حيث تتراوح درجات الحرارة خلال الاسابيع القليلة القادمة ما بين 28 – 35 درجة مئوية، مع توقعات بهطول أمطار رعدية على فترات متباعدة، فيما تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 22 – 24 درجة مئوية.

أين سيلعب الاهلى فى تنزانيا؟


ينتمى فريق يانج أفريكانز إلى مدينة "دار السلام"، وهى المدينة التجارية الرئيسية فى تنزانيا التى تقع فى شرق افريقيا، تحدها كينيا وأوغندا من الشمال وبوروندى وجمهورية الكونغو الديموقراطية من الغرب، وزامبيا وموزمبيق من الجنوب، والمحيط الهندى من الشرق.

ينتمى غالبية سكان المدينة إلى الدين الاسلامى، ومعروف عن هذه المدينة بعشق سكانها لكرة القدم، علماً بأن مدة الرحلة من القاهرة إلى دار السلام تصل إلى سبع ساعات.

مواجهات الاهلى ويانج افريكانز فى ابطال افريقيا


تعد هذه المواجهة هى الثالثة التى تجمع بين فريقى الاهلى ويانج افريكانز بدورى ابطال افريقيا منذ عام 2009، وتغلب الاهلى بنتيجة 3/0، 1/0 ذهاباً واياباً، ضمن منافسات دور الـ 32 بتلك النسخة.

وفى نسخة 2014، فاز يانج افريكانز بهدف دون مقابل فى مباراة الذهاب بدور الـ 32، فيما فاز الاهلى فى لقاء الاياب بنفس النتيجة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التى ابتسمت لصالح الاهلى بنتيجة 4/3.


اخبار متعلقة


طريق الأهلى.. أفريكانز يستضيف الجيش الرواندى فى أبطال أفريقيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة