بنك باركليز يعلن بيع وحدته فى مصر

الأربعاء، 02 مارس 2016 03:02 م
بنك باركليز يعلن بيع وحدته فى مصر بنك باركليز - صورة أرشيفية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس التنفيذى لمجموعة باركليز العالمية، جيس ستالى، عن نية المجموعة بيع بنك باركليز مصر، وبعض من وحدات الأعمال فى الأسواق الأخرى بكل من أفريقيا وأوروبا، وذلك بهدف إعادة التركيز على مجموعة أعمال أكثر بساطة فى قطاعات التجزئة والشركات والاستثمار.

وفى الوقت الراهن سيتم إدراج بنك باركليز مصر وعدد من وحدات الأعمال الأخرى ضمن قطاع "باركليز للأعمال غير الإستراتيجية" Barclays Non-Core business وهو قطاع كان البنك قد قام بإنشائه فى مايو 2014 للإشراف على الأعمال التى ينوى بيعها أو التخارج منها.

وكان من المقرر ضم بنك باركليز مصر إلى مجموعة باركليز أفريقيا المحدودة Barclays Africa Group Limited فى حال اتفاق الطرفين على البنود التجارية ولكن لم تنجح تلك المفاوضات وتم الإعلان عن انتهاء المباحثات بنهاية العام الماضى 2015، وبناءً على ذلك، انتهى بنك باركليز بى.ال.سى. إلى أن مستثمراً آخر قد يكون أكثر قدرة على تنمية الأعمال البنكية فى مصر ومن هنا جاء الإعلان عن نية المجموعة لبيع بنك باركليز مصر فى الوقت المحدد لذلك.

وأكد بنك باركليز مصر، أن تركيزه سيظل منصباً على تقديم أعلى معايير الخدمات البنكية لخدمة عملائه.

وكان جيس ستالى قد أعلن أيضاً عن نية بنك باركليز بي.ال.سى تخفيض حصته البالغة 62.3% بمجموعة باركليز أفريقيا "BAGL" على مدار السنتين أو الثلاثة سنوات القادمة وذلك بعد الحصول على موافقات المساهمين والهيئات الرقابية.


موضوعات متعلقة


- بنك باركليز يتخارج من أفريقيا ويركز على بريطانيا وأمريكا

- بنك باركليز يستغنى عن 150 موظفا فى الشرق الأوسط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة