تأجير المول التجارى بميناء الغردقة للشركة العالمية للأعمال البحرية 5 سنوات

الأربعاء، 02 مارس 2016 04:16 م
تأجير المول التجارى بميناء الغردقة للشركة العالمية للأعمال البحرية 5 سنوات ميناء الغردقة البحرى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، عن تأجير المول التجارى الذى تم تخصيصه من مساحة المبنى الإدارى، بميناء الغردقة البحرى، الذى تم إنشاؤه ضمن خطة تطوير الميناء بمساحة 5050 ليساهم فى حركة السياحة وخدمة الركاب بالميناء.

وتقدمت ثلاث شركات لتأجير المول التجارى، وتم ممارسة هذه الشركات بواسطة لجنة مشكلة لهذا الغرض وانتهت إلى إسناد التأجير إلى الشركة العالمية للأعمال البحرية والميكانيكية بمبلغ ثلاثة ملايين ومائة ألف جنيه سنويا بزيادة سنوية 10% ولمدة خمس سنوات.

وصرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن ميناء الغردقة شهد خلال عام 2015 وصول وسفر 135 ألفا و186 راكبا من خلال استقبال 51 ألفا و310 ركاب ومغادرة 83 ألفا و876 راكبا على الخط الملاحى الغردقة ضبا، كما شهد وصول وسفر 6320 سائحا وذلك من خلال استقبال 3326 سائحا ومغادرة 2994.

وأضاف مصطفى أن إجمالى ما حققه ميناء الغردقة من ايرادات خلال العام الماضى لصالح الهيئة حوالى 15 مليون جنيه بخلاف الرسوم والجمارك ومستحقات باقى جهات الدولة، مؤكدا أن وزارة النقل تهتم بالتسويق لكل الموانئ المصرية بالمعارض لجذب المزيد من فرص الاستثمار والخطوط الملاحية.

ومن المنتظر أن يشهد ميناء الغردقة خلال الفترة المقبلة، تسيير خط ملاحى داخلى بين الغردقة وشرم الشيخ لدعم وتنشيط السياحة الداخلية.

و مما هو جدير بالذكر أن الهيئة وافقت على طلب شركة القاهرة للعبارات بإنشاء رامب تراكى بميناء شرم الشيخ ولم يتم التفعيل والتشغيل حتى تاريخه.



موضوعات متعلقة



وصول وسفر 40 ألفا و500 راكب بموانئ البحر الأحمر خلال شهر يناير الماضى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة