رئيس النواب الأمريكى الأسبق: ترامب سيتفوق على كل منافسيه فى "الثلاثاء الكبير"

الأربعاء، 02 مارس 2016 02:59 ص
رئيس النواب الأمريكى الأسبق: ترامب سيتفوق على كل منافسيه فى "الثلاثاء الكبير" نيوت جينجريتش رئيس مجلس النواب الأمريكى الأسبق
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


قال رئيس مجلس النواب الأمريكى الأسبق نيوت جينجريتش إن مرشح الرئاسة الجمهورى الأبرز الملياردير دونالد ترامب سيتفوق على كل منافسيه فى مختلف الولايات الأمريكية فى الثلاثاء العظيم.

وأضاف جينجريتش، فى مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" أن السيناتور تيد كروز لديه فرصة للفوز فى ولاية تكساس الذى يمثلها فى مجلس الشيوخ الأمريكى ومن المرجح أن يفوز بعدد أكبر من المندوبين عن المرشح الجمهورى الثالث السيناتور ماركو روبيو.

غير أن النائب الأمريكى الأسبق، أكد أن مقاول العقارات ترامب سيتفوق عليهم جميعا، واصفا حجم التقدم الذى يحققه ترامب فى مختلف الولايات ابتداءً من مساشوسيتس وفيرمونت إلى ألاسكا بالـ"مذهل" بالنسبة لرجل دخل عالم السياسة منذ سبعة أشهر فقط.

وتوقع جينجريتش حدوث ثورة داخل مؤسسة الحزب الجمهورى لكبح جماح ترامب وعرقلته من الفوز بترشيح الحزب الجمهورى لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية فى نوفمبر القادم غير أنه لا يرى أن مثل تلك الجهود يمكن أن تكلل بالنجاح وفى هذه الحالة سيكون على ترامب ومؤسسة الحزب الجمهورى مواجهة قرار كبير على حد قولة.

وتابع أنه فى حال ترشيح ترامب، سيتعين على الجمهوريين الاختيار بين مواجهة هزيمة ساحقة أو أن يحقق ترامب فوزا مبهرا كما استطاع الرئيس الأمريكى (الجمهورى) الراحل رونالد ريجان، مؤكدا انه ليس هناك حل وسط.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أغلقت فيه مراكز الاقتراع فى ولايات جورجيا وفيرجينيا وفيرمونت فى الساعة السابعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثانية صباحا) بتوقيت القاهرة فى حين لا تزال استطلاعات الرأى بعد الاقتراع تشير إلى تقدم ترامب فى معظم الولايات الاثنتى عشر التى جرى فيها الانتخابات التمهيدية فى الثلاثاء الكبير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة