ضبط 672 طن أعلاف سمكية مجهولة المصدر داخل مصنع بالقنطرة شرق

الأربعاء، 02 مارس 2016 05:54 م
ضبط 672 طن أعلاف سمكية مجهولة المصدر داخل مصنع بالقنطرة شرق اللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالاشتراك مع شرطة المسطحات المائية والبيئة، من ضبط 672 طن أعلاف سمكية مجهولة المصدر داخل مصنع أعلاف بالمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق بالإسماعيلية.

تلقى اللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من اللواء محمود خليل مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات إلى العميد إيهاب عبد الله مأمور قسم المسطحات المائية والبيئة مفادها إدارة "ميرفت. م" مصنع لإنتاج الأعلاف السمكية بالمنطقة الصناعية ــ دائرة قسم القنطرة شرق دون ترخيص من الجهات المختصة وغير مطابق للمواصفات.

عقب تقنين الإجراءات، تم إعداد مأمورية استهدفت المصنع المنوة عنه، وما إن إستشعر القائمون على المصنع بوصول القوات حتى لاذوا بالفرار.

بتفتيش المصنع تم ضبط خط إنتاج كامل لتصنيع الأعلاف السمكية عبارة عن "400 طن" من شكائر خام السرس مجهول المصدر، و"160 طن" من شكائر فول الصويا مجهول المصدر، و"40 طن" من الذرة الصفراء مجهولة المصدر معبأة داخل عدد "4" فناطيس كبيرة الحجم، و"50 طن" من الذرة الصفراء مجهولة المصدر مخزنة داخل حوض تخزين كبير الحجم، و( 20 طن ) من الذرة الصفراء مجهولة المصدر معبأة داخل ( 2 ) فنطاس كبير الحجم و( 2 طن ) من الذرة الصفراء مجهولة المصدر ( فاسدة وعليها علامات التلف ) مخزنة داخل حوض تخزين صغير الحجم.

بعرض المضبوطات على اللجنة الفنية المرافقة المُختصة المشكلة من مديرية الزراعة والتي باشرت أعمالها وفحصت المضبوطات، وأفادت بأن المصنع غير مرخص، وأن المضبوطات مصنوعة من مواد مجهولة المصدر ومقلدة وغير مطابقة للمواصفات مما يؤثر على الثروة السمكية، كما تم أخذ عينات من المضبوطات لتحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الزراعة بمعرفة اللجنة.

يشار إلى سابقة تحرير عدة محاضر للمصنع المشار إليه بمعرفة قسم شرطة البيئة والمسطحات بالمديرية، وتم تشميعه بالشمع الأحمر أكثر من مرة إلا أن مالكيه لم يقوموا بتقنين إجراءات ترخيصه، وتم التحفظ على المضبوطات وتجميع المصنع بالجمع الأحمر ، وكلفت إدارة البحث الجنائى بموالاة الجهود لضبط القائمين على المصنع، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.


موضوعات متعلقة..


ضبط 609 طن أسمدة مغشوشة فى الإسماعيلية

ضبط كمية من الأسمدة والمخصبات الزراعية "المغشوشة" فى الإسماعيلية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة