فورين بوليسى: زعيم حركة "أمة الإسلام" يعلن دعمه لترامب

الأربعاء، 02 مارس 2016 12:22 م
فورين بوليسى: زعيم حركة "أمة الإسلام" يعلن دعمه لترامب دونالد ترامب المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن زعيم حركة "أمة الإسلام" الأمريكية، لويس فرخان، دعمه للمرشح الجمهورى دونالد ترامب، لينضم إلى قليل من المسلمين الذين أعربوا عن دعمهم للمرشح صاحب دعوة منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وأوضحت مجلة فورين بوليسى، على موقعها الإلكترونى الثلاثاء، أن فرخان، الذى يتهم اليهود بتدبير هجمات 11 سبتمبر، أعرب فى خطبة له هذا الأسبوع عن تأييده لترامب قائلا "إنه الشخص الوحيد الذى وقف بوجه المجتمع اليهودى وقال لا أريد أموالكم".

وأضاف "متى وقف رجل وقال لليهود الذى يسيطرون على السياسات الأمريكية: أنا لا أريد أموالكم، وهذا يعنى أن ليس بإمكانكم السيطرة على." مشيرا إلى أنه اليهود لا يمكنهم التخلى عن السيطرة على رؤساء الولايات المتحدة.

وأوضح فرخان "لا أحب ترامب لشخصه لكننى أحب ما أبحث عنه". ووفقا لرابطة مكافحة الإساءة، وصف رئيس حركة الأمة الإسلامية اليهود بأنهم "كنيس الشيطان".

وقال ترامب أمام عدد من اليهود الجمهوريين، فى ديسمبر الماضى "أنتم لن تدعمونى رغم أننى سأكون أفضل شخص لإسرائيل". وأضاف "أنا مفاوض جيد مثلكم تماما"، ملمحا إلى الصورة النمطية لليهود بأنهم داهية فى الأعمال التجارية.

وتأتى إشادة فرخان بترامب، متزامنة مه إشادة من ديفيد دوك، الرئيس السابق لجماعة كلو كلوكس كلان، المتطرفة المناهضة للسود، قائلا "إن فشل البيض فى التصويت للمياردير الجمهورى سيكون خيانة لتراثنا".

ومن المثير أن ترامب بذلك يحظى بدعم دوك، الذى يدافع عن الفصل بين البيض والسود، وفرخان، الذى يدعو الأمريكيين من أصل أفريقى للرد على ما يعتبره قمع البيض لهم.


موضوعات متعلقة:


موقع أمريكى: ترامب قد يدلى بشهادته فى ثلاث قضايا تتهمه بالاحتيال

بالصور.. كلينتون وترامب يحققان الفوز فى انتخابات "الثلاثاء الكبير"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة