محافظ المنوفية لرؤساء المدن: أولوياتنا الارتقاء بالنظافة ومواجهة الإشغالات

الأربعاء، 02 مارس 2016 03:40 م
 محافظ المنوفية لرؤساء المدن: أولوياتنا الارتقاء بالنظافة ومواجهة الإشغالات الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
المنوفية _ محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، بحضور مدير أمن المنوفية اللواء محمد مسعود الديب، سكرتير عام المحافظة اللواء محمد الشيخ، والسكرتير العام المساعد مصطفى بيومى، ورئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف ورئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء ورؤساء مجالس المدن ومديرى المديريات، ومديرى الإدارات بالديوان العام .

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بمنظومة النظافة على مستوى المراكز، مطالباً إياهم بالاهتمام بالقرى بنفس قدر الاهتمام بالمدن، من حيث النظافة والإنارة والطرق وضرورة المرور اليومى والتوقيع فى سجلات حضور الوحدات القروية، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد المقصرين فورا وتطبيق القانون بكل حسم، حتى يشعر المواطن بالتغيير الفعلى فى مستوى الخدمات المقدمة.

وأمر المحافظ بضرورة مواجهة الإشغالات بالحملات المفاجئة، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حيال المخالفين، مشدداً على ضرورة التصدى للمخالفين والمتعدين على الأراضى الزراعية بالتنسيق مع مديرية الأمن، حفاظا على هيبة الدولة، وتفعيلا للدور الرقابى للوحدات المحلية والجمعيات الزراعية.

وأكد "عبد الباسط" على رؤساء المراكز والمدن، كل فى مكانه، بضرورة تأمين كافة المنشآت الحيوية من "معدات – جراجات – منشآت"، وطالبهم باليقظة التامة والتعاون مع أجهزة الأمن للحفاظ على المال العام، بالإضافة إلىى متابعة سير العمل داخل المصالح الحكومية والقضاء على البيروقراطية، خاصة بين الجهات الحكومية المختلفة، والتنسيق مع أعضاء البرلمان للمساهمة فى حل مشكلات المواطنين بشكل أسرع، مشددا على أن قضاء حوائج المواطنين مسئولية الجميع أمام الله عز وجل.

وشدد عبد الباسط على مديرية الرى بضرورة تطهير المصارف المائية على مستوى المحافظة، خاصة القرى من الحيوانات النافقة والقمامة، حفاظا على صحة المواطنين وعلى الثروة السمكية، طبقا لعقود التطهير وع التأكيد على رفع ناتج التطهير أو بأول باستخدام آليات جديدة وعمل حملات مستمرة لتصل إلى المستوى المطلوب والعمل على رفع منسوب المياه لتسهيل عملية الرى للمزارعين.

ووجه مديرية الأوقاف بضرورة غلق المساجد بعد الصلوات وتنقيح خطباء المساجد لمنع انتشار الأفكار المتطرفة والتوجهات الدينية المغلوطة حتى يكون الفكر المعتدل والسمح فى الإسلام هو السائد.

ووجه الدكتور هشام عبد الباسط الجميع أن يضعوا الله نصب أعينهم وأن يحاولو بذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل خدمة للمواطنين دون مخالفة للقانون، ومسابقة الزمن لارتقاء ببلدنا الحبيبة مصر ونجعلها فى مصاف الدول المتقدمة بالعلم والعمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة