مناهج الإخوان الجديدة تفرض على القواعد منع الخروج على القيادة وعدم السماح بالانتقاد والثقة العمياء.. ونشطاء بالجماعة: مجموعة محمود عزت تتاجر بالدين.. وقيادى بالتنظيم يطالب الشباب بمبادرة تهزم العواجيز

الأربعاء، 02 مارس 2016 09:58 م
مناهج الإخوان الجديدة تفرض على القواعد منع الخروج على القيادة وعدم السماح بالانتقاد والثقة العمياء.. ونشطاء بالجماعة: مجموعة محمود عزت تتاجر بالدين.. وقيادى بالتنظيم يطالب الشباب بمبادرة تهزم العواجيز محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان
كتب محمد إسماعيل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان، أن مجموعة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد التنظيم أضافت مناهج جديدة لقواعد جماعة الإخوان، تضمن تقديم قيادات مجموعة عزت، وتمنع الخروج عليهم، فى الوقت الذى استنكر فيه عدد من قيادات الجماعة هذه المناهج مؤكدين أنها تعد تجارة بالدين.

وقالت المصادر الإخوانية، إن محمود عزت أدخل مناهج جديدة للإخوان فى شهر مارس الماضى للصف يرتكز على 4 موضوعات رئيسية، وهى الثقة وتعنى الثقة فى القياده التاريخيه فقط، وهو ما يضمن عدم الخروج على مجموعة محمود عزت.

وأوضحت المصادر أن الموضوع الثانى فى منهج التربية الذى فرضه عزت على الصف الإخوانى هو حسن الظن وتعنى حسن الظن فى محمود عزت والمنقلبين معه أما المنتخبون فهم مارقون.


وأشارت المصادر الإخوانية إلى أن الموضوع الثالث هو عفة اللسان وتعنى عدم ذكر محمود عزت ومن معه بسوء لكن يجوز ذكر الاخرين من القيادات بالسوء، لافتا إلى أن الموضوع الرابع فى منهج الإخوان الجديد هو السمع والطاعة وتعنى الخضوع والركوع للمنقلبين فى الجماعه على المنتخبين.

فيما علق نشطاء إخوان على هذه المناهج الجديدة قائلين: "الشخصية للأسف يتم اقحمها فى أزمة الجماعة، تجاره_بالدين دى ولا تجاره انجلش يا متعلمين يا بتوع المدارس؟، أٍول مره فى حياتى اعرف ايه تجاره بالدين فى الاخوان هذه الايام لما شفت ما تفعله مجموعة عزت المنقلبه ".

من جانبه قال قطب العربي، القيادى الإخوانى، إن هناك محاولات من قيادات شبابية لتحقيق ما عجز عنه عواجيز جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن أصحاب المبادرة الشبابية لم يكونوا يستهدفون حشدا كبيرا فى طلتهم الأولى، بل كانوا يستهدفون تقديم رموز لألوان القوى الثورية .

وأضاف العربى فى مقال له على أحد المواقع الإخوانية، أن هناك مخاوف مشروعة من أن محاولات شباب الجماعة لتقديم مشروع للإصلاح تلحق بمبادرات العواجيز فى الفشل، وهناك مخاوف من التسرع فى إعلان كيان جديد، وسط أجواء لا تحبذ هذا الأمر، وهناك مخاوف من حرق هذه الرموز أو على الأقل بعضها ممن لايزال يحتفظ بنقائه ، ومحبة الجميع له، لكن كل تلك المخاوف لا ينبغى أن تقف حجر عثرة أمام التحرك للأمام.

وتساءل القيادى الإخوانى :"هل ينجح أصحاب هذه المبادرة الشبابية فى تحقيق ما عجز عنه عواجيز الثورة، وهل ينجحون فى تكرار حالة النجاح التى مثلها".

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن منهج الجماعة الجديد الذى يتم فرضه على الصف الإخوانى، هو محاولة من مجموعة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الجماعة لضمان عدم حدوث انقلاب من القواعد الإخوانية عليهم من خلال منهج تربية يقدس القيادة ويمنع الخروج عليها.

وأضاف ابو السعد لـ"اليوم السابع" أن القيادة الجديدة للجماعة لن تسمح باستمرار هذه المناهج كى تضمن عدم بقاء مجموعة القائم بأعمال المرشد خلال الفترة المقبلة، وكى تسمح الانتخابات الداخلية للجماعة بالإطاحة بمجموعة عزت.


موضوعات متعلقة..


- وجدى غنيم يواصل تحريض عناصر الإخوان على القيام بأعمال إرهابية ضد الشرطة

- 7 مبادرات داخلية لحل أزمة الإخوان والمحصلة "صفر".. لجنة القرضاوى أخذت شو إعلامى دون نتيجة.. مهاجمة تليمة لمطالبته القيادات بالتنازل عن مناصبهم.. ومبادرة حشمت ودراج محاولة للتأثير على "القيادة الجديدة"













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة