الإندبندنت: كاميرون يعترف بخوفه حيال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

الأحد، 20 مارس 2016 01:30 م
الإندبندنت: كاميرون يعترف بخوفه حيال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ديفيد كاميرون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطانى لأول مرة بخوفه حيال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، معربا عن قلقه حيال استفتاء 23 يونيو المقبل، قائلا فى حوار خاص لصحيفة "الإندبندنت أون صنداى" إن أكبر مخاوفه الآن ينطوى على إقناع البريطانيين بالنزول للتصويت لمنع فوز حملة "خروج بريطانيا" من الاتحاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية حاولت أن تتصدى للمزاعم التى تقول إن كاميرون "فقد السيطرة" على حزبه بشأن أوروبا، لاسيما بعد استقالة إيان دانكان سميث، الجمعة بسبب تخفيضات "لا يمكن الدفاع عنها" فى الميزانية.

وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء اعتبر أن هذه الاستقالة "مفاجئة ومحيرة"، خاصة وأن مصادر داخل الحكومة أكدت أنه لم يعرب عن أى من هذه المخاوف فى "أى مرحلة" قبل الاستقالة.

ودافع كاميرون عن البقاء فى الاتحاد الأوروبى، داعيا البريطانيين للنزول للتصويت وقت الاستفتاء، كما دعا المتشككين فى أوروبا للإبقاء على بريطانيا داخل الاتحاد من أجل "أحفادهم".

وطالب كاميرون الآباء بالتفكير فى أبنائهم محذرا من أن الخروج سيعرض سلام أوروبا للخطر، كما سيجمد علاقة لندن بالقارة العجوز لعقد فى حال تم التصويت بمغادرة الاتحاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن كاميرون اعترف أيضا بأن محاولته لمنع سقوط ليبيا فى حالة من الفوضى بعد الإطاحة بحكم معمر القذافى فى 2011، لم تكن "كافية".


الإندبندنت كاميرون يعترف بخوفه حيال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى



موضوعات متعلقة:



تعيين ستيفن كراب وزيرا للعمل فى بريطانيا بعد استقالة دانكان سميث









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة