بالصور..عمرو الليثى يكرم سميحة أيوب ويهديها درع "الحياة" احتفالا بعيد الأم

الإثنين، 21 مارس 2016 11:00 ص
بالصور..عمرو الليثى يكرم سميحة أيوب ويهديها درع "الحياة" احتفالا بعيد الأم عمرو الليثى وسميحة أيوب
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حلقة خاصة من برنامج "بوضوح" احتفالاً بعيد الأم وتكريماً لسيدة المسرح العربى سميحة أيوب والتى تحل ضيفةً على البرنامج فى العاشرة مساء غد الثلاثاء مع الإعلامى عمرو الليثى، يُهدى الليثى درع قناة الحياة إلى الفنانة الكبيرة تقديراً عن مسيرتها الفنية الرائعة.

قدمت سميحة أيوب خلال مشوارها الفنى العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية إلى جانب الأعمال المسرحية، لكنها اشتهرت كممثلة مسرح حيث أطلق عليها لقب “سيدة المسرح العربى”، كما شغلت منصب مدير عام المسرح الحديث، ومدير عام المسرح القومى، بالإضافة إلى منصب مدير مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، هى أيضا عضو لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة.

بلغ الرصيد الفنى لسيدة المسرح.. أكثر من 40 فيلماً من أبرزهم: ” المتشردة” و”شاطئ الغرام” و”ورد الغرام” كما قدمت عدد من الأدوار التلفزيونية المتميزة من أبرزها: “سقوط الخلافة” و”المصراوية” و”الخيول تنام واقفة” و”العائلة” ،إلا أنها تميزت بأدائها المسرحى فى حوالى 170مسرحية عالمية ومحلية، منها فى المسرح المصرى “سكة السلامة” و”السبنسة” و”رابعة العدوية” و”دماء على أستار الكعبة” وغيرها من المسرحيات الرائعة.

نالت الفنانة سميحة أيوب خلال مشوارها الفنى العديد من الجوائز والتكريمات حيث حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1966م، ووسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الرئيس السورى حافظ الأسد عام 1983م، كما حصلت على وسام بدرجة فارس من الرئيس الفرنسى جيسكار دستان عام 1977م ووسام من دولة تونس، إضافة إلى شهادة تقدير من الرئيس الراحل أنور السادات عام 1979م.



عمرو الليثى - سميحة أيوب (1)

عمرو الليثى - سميحة أيوب (2)

عمرو الليثى - سميحة أيوب (3)



اخبار متعلقة:


- الليلة.. عمرو الليثى يستضيف مروة ناجى فى "بوضوح" احتفالا بعيد الأم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة