أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء بلجيكا يطالب مواطنى بلاده بالهدوء والحفاظ على وحدتهم

الثلاثاء، 22 مارس 2016 01:42 م
رئيس وزراء بلجيكا يطالب مواطنى بلاده بالهدوء والحفاظ على وحدتهم وزير الخارجية البلجيكى ورئيس الوزراء شارل ميشيل والمدعى العام
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بلجيكا



حث رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل الثلاثاء، مواطنى بلاده على التحلى بالهدوء والحفاظ على الوحدة فى أعقاب التفجيرات التى شهدتها بروكسل، مشددا على أن حكومته تتابع الأوضاع "دقيقة بدقيقة" بالتنسيق مع كل المصادر الأمنية وفرق الإغاثة، كما أعرب عن شكره وتقديره لخدمات الأمن على المجهود، الذى قامت به- حتى الآن- فى التعامل مع هذه الهجمات.

وأعرب رئيس الوزراء البلجيكى- فى مؤتمر صحفى، نقل تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) مقتطفات منه- عن تعاطفه مع ضحايا التفجيرات، مقدما تعازيه لأهالى القتلى ودعمه للأشخاص الذين مازالوا ينتظرون "سماع أى أنباء عن ذويهم". ووصف ميشيل، اللحظات التى تعيشها بلجيكا حاليا بـ "السوداء".

وقال: أن هجومين وقعا اليوم فى بروكسل الأول فى مطار "زافنتيم" والثانى فى محطة مترو "مالبيك"، مؤكدا أن أول قرار تم إتخاذه هو توفير الرعاية اللازمة للمصابين وإجلاء جميع الأشخاص من مواقع الهجمات ونقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

وأكد رئيس الوزراء سقوط عشرات القتلى وعشرات المصابين الذين يرقد بعضهم فى حالات خطيرة جراء الهجمات التى وقعت فى بروكسل.

وأشار إلى أن السلطات تعمل- فى الوقت الحالى- على تقييم التهديدات ورفع الإجراءات الأمنية إلى مستويات عالية، مضيفا أنه جارى اتخاذ إجراءات أمنية إضافية كما أنه تم نشر تعزيزات من الجيش للعمل مع قوات الشرطة ودعم مهامها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة