الإرهاب يفرض نفسه على مائدة لقاء وفد النواب المصرى والبرلمان الأوروبى.. نائب: انفجار بروكسل يعزز موقفنا.. أحمد سعيد: خطر يواجه جميع دول العالم.. ويؤكد: تغيير جهة السفر إلى ستراسبورج

الثلاثاء، 22 مارس 2016 02:33 م
الإرهاب يفرض نفسه على مائدة لقاء وفد النواب المصرى والبرلمان الأوروبى.. نائب: انفجار بروكسل يعزز موقفنا.. أحمد سعيد: خطر يواجه جميع دول العالم.. ويؤكد: تغيير جهة السفر إلى ستراسبورج تفجيرات بروكسل
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى شهدت فيه بروكسل صباح اليوم، الثلاثاء، انفجارين بالمطار أسفر عن مقتل 32 حتى الآن وإصابة 135 مواطنا، إضافة إلى انفجار ثالث بمحطة المترو المجاورة لمقر مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبى، أثيرت التساؤلات حول وضع الوفد المصرى المتجه لبروكسل منتصف أبريل القادم للقاء الاتحاد الأوروبى للرد على البيان الذى أوصى به الاتحاد بحظر المساعدات.

وما إذا كانت العمليات الإرهابية رغم الرفض الكامل لها ، تمثل فرصة للوفد المصرى على مائدة الاتحاد فى مساندة موقفه وتأكيد أن مصر تواجه الإرهاب شأنها شأن باقى دول العالم، رغم تأكيد أحمد سعيد رئيس الوفد أن ما حدث ليس له علاقة رئيسية بالهدف الذى سيتوجه إليه الوفد للاتحاد، أكد علاء والى والدكتورة هبة هجرس عضوا الوفد أن هذا الحدث سيفرض نفسه أمام الاتحاد وسيساند الموقف المصرى.

أحمد سعيد: تفجيرات بروكسل ليس لها علاقة بهدف لقاء الوفد المصرى للاتحاد الأوروبى



وأكد النائب أحمد سعيد، رئيس الوفد البرلمانى المتجه إلى البرلمان الأوروبى، للرد على تقريره الأخير ضد مصر، والذى أوصى بحظر المساعدات المقدمة إليها، مشيرا إلى أن تفجيرات بروكسل ليس لها علاقة رئيسية بالهدف الذى سيتوجه من خلال الوفد للقاء البرلمان.
وأشار سعيد لـ"اليوم السابع "، قائلا: "لا نريد الخروج من دائرة ما جاء بالتقرير الذى أعلنه البرلمان الأوروبى، والالتزام بالرد عليه هو نفسه"، مشيرا إلى أن الوفد سيعقد اجتماعا بعد غد، الخميس، وسيبحث خلال إذا كان سيتم ضم ما حدث من تفجيرات على التقرير المعد للاجتماع مع البرلمان الأوروبى من عدمه.

1 (1)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

وأضاف أحمد سعيد أن هناك اتصالات بينه وبين السفير المصرى ببروكسل، إيهاب فوزى، خلال الساعات الماضية قبل وقوع التفجيرات، حملت إبلاغ الأخير لرئيس الوفد البرلمانى، بتغيير مكان اجتماع البرلمانى الأوروبى وتوجيهه إلى ستراسبورج حيث يكون مقر البرلمان الأوروبى نفسه، قائلا: "أن تلك المناقشات تدور إطار تغيير المكان والذهاب لعقر دارهم لضمان فاعلية اللقاءات التى ستتم".

ولفت أن ما حدث من تفجيرات يؤكد أن الإرهاب موجود على مستوى العالم كله وليس قاصر على مصر فقط.

1 (2)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

"علاء والى": التفجيرات تعزز صالح مصر أمام الاتحاد


وبدوره استنكر النائب علاء والى، عضو مجلس النواب و المشارك بالوفد ، التفجيرات الإرهابية التى وقعت صباح اليوم، مشيرا إلى أن ما يحدث يعزز الموقف المصرى لدى الاتحاد و يؤكد لهم أن الإرهاب خطر يهدد كل مكان فى العالم.

1 (3)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

وأضاف والى، أن ما حدث هو نفسه ما يحدث فى مصر خلال الآونة الأخيرة من تعرضها لعمليات إرهابية متلاحقة تستهدف المس باستقرارها.
وأشار إلى أن ما حدث من تفجيرات لن يغير مما قرره المجلس بزيارة الوفد للاتحاد فى منتصف أبريل المقبل، بل هو يزيد الإصرار لدى النواب بالرغبة فى السفر و عقد لقاء مشترك مع الاتحاد الأوروبى و بحث سبل التعاون لمواجهة الإرهاب.

"هبة هجرس": الحدث سيفرض نفسه أمام الاتحاد الأوروبى


وبدرها أعربت الدكتورة هبة هجرس عضو الوفد البرلمانى عن أسفها لما حدث فى بروكسل، مقدما تعازيها لضحايا الحادث الإرهابى.

1 (4)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

وأضافت هجرس أن الإرهاب فى كل مكان وليس بعيد عن أى دولة والحرب عليه يستلزم تعاون الجميع، لافتا أن الإرهاب فى مصر أصبحت قضية آمن قومى وتواجه بكثافة منذ 30 يونيو، وتستهدف تشويه صورة مصر و القضاء على دخل و اقتصاد مصر.

وأشارت إلى أن الحادث يأتى فى توقيت يؤكد للجميع أن الإرهاب يحدث بجميع الدول، مشددا أن الحدث سيفرض نفسه أمام الاتحاد الأوروبى، ويوضح الكثير مما سيساند الوفد فى أداء مهمته التى سيسافر من أجلها ، مؤكده أن الوفد سيستخدم أى ورقة تخدم صالح مصر أمام الاتحاد.

وشددت أن الحديث لدى أعضاء الاتحاد بأن مصر غير مستقرة وغير آمنة سينتهى بعد وقوع تلك التفجيرات وسيظهر جليا بأن مصر مثلها مثل باقى الدول تواجه الإرهاب.

1 (5)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

1 (6)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

1 (7)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

1 (8)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

1 (9)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

11 (1)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

11 (2)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

11 (3)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

11 (4)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

11 (5)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

11 (6)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

11 (7)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

11 (8)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

11 (9)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل

11 (10)  انفجيرات بروكسل  انفجار مطار بروكسل مطار بروكسل


موضوعات متعلقة..



- مجلس النواب يواجه توصيات البرلمان الأوروبى على أرضه فى بروسكل.. الهيئات البرلمانية تطالب الوفد البرلمانى إظهار الوجه الحقيقى لمصر وعدم التعامل مع قضية "ريجينى" بشكل رئيسى.. وتفعيل سبل التعاون المشترك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة