بالفيديو.. "مى نور الشريف" تهدى مقتنيات والدها لمتحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 22 مارس 2016 01:33 م
بالفيديو.. "مى نور الشريف" تهدى مقتنيات والدها لمتحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية محمد سليمان مدير متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية
الاسكندرية – جاكلين منير - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد سليمان مدير متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، إن المتحف تلقى إهداءً لمقتنيات الفنان الراحل نور الشريف، إهداءً من ابنته مى نور الشريف.
محمد سليمان مدير متحف المخطوطات مكتبة الإسكندرية مى نور الشريف  (1)

و أوضح سليمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المقتنيات تضم أهم الكتب الخاصة بمكتبة الفنان الراحل و عليها تعليقات شخصية منه، بالإضافة إلى بعض المقتنيات الشخصية من داخل مكتبته الخاصة.

و أشار مدير متحف المخطوطات إلى أن المتحف يحتوى على قسم خاص، هو قسم الكتب النادرة و المقتنيات، التى تضم مقتنيات لشخصيات عامة و عالمية، حيث يضم القسم قرابة 16 ألف كتاب نادر، يرجع أقدمها إلى سنة 1482 ميلادية، بالإضافة إلى عدد من الخرائط النادرة و المقتنيات الشخصية و الأوراق الخاصة بكبار المؤلفين، و مجموعة من الوثائق الهامة و الطوابع و العملات، و من أهم الشخصيات التى لها مقتنيات داخل القسم، السلطان قابوس بن سعيد، و الدكتور بطرس غالى، و الفنان حامد سعيد، و الدكتور عبد الرحمن بدوى، و الدكتور محمد حسنين هيكل.



محمد سليمان مدير متحف المخطوطات مكتبة الإسكندرية مى نور الشريف  (2)

و من مقتنيات المؤسسات هناك مقتنيات من لويس باستير و محكمة استئناف الإسكندرية، و جامعة سنجور و المكتبة الوطنية اليونانية.


محمد سليمان مدير متحف المخطوطات مكتبة الإسكندرية مى نور الشريف  (3)

محمد سليمان مدير متحف المخطوطات مكتبة الإسكندرية مى نور الشريف  (4)



موضوعات متعلقة:



مكتبة الإسكندرية تحتفى بمرور 400 عام على وفاة شكسبير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة