زراعة الشرقية توقف صرف الأسمدة و ترسل عينات لمركز البحوث لتحليلها

الثلاثاء، 22 مارس 2016 02:09 م
زراعة الشرقية توقف صرف الأسمدة و ترسل عينات لمركز البحوث لتحليلها المهندس علاء عفيفي مديرية الزراعة بالشرقية
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالشرقية ، وقف صرف شحنة سماد " فوسفات الجير " ، بالجمعيات الزراعية بالمحافظة ، و تشكيل لجنة مكبرة لسحب عينات من السماد من جميع الافراع ، و إرسالها الي مركز البحوث الزراعية لتحليها للتأكد من سلامتها و عدم و إحتواءها علي مادة كاوية عالية التركيز ، قد تضر بالارض أو المستخدمين لها .

جاء ذلك علي خلفية شكوى عمال من اولاد صقر و الزقازيق ، بتعرضهم للالتهابات و حروق جلدية ، خلال تشوين تلك الحمولة بالجمعية الزراعية بمنشية ناصر و بنى عابد ، و حرور محاضر شرطة بذلك .

و قال " وكيل الوزارة " ل " اليوم السابع " ، ان تلك الاجراءات تم أخذها بشكل إحترازى ، لافتا ان حصة المحافظة من هذا النوع من السماد بلغت 3200 طن ، و ان مئات العمال فاموا بتشوينها في المخازن دون التعرض لاى ضرر ، فيما عدا ال7 عمال الشاكين ، مرحجا ان يكون السبب هو تعامل المصابين مع مواد اخرى كالاسمنت و غيرها ، وحينما تعرضوا للسماد اصيبوا بتلك الالتهابات .

كان حرر 7 عمال يومية من مركز أولاد صقر ، محضر بالشرطة حملا رقم 3854 جنح لسنة 2016 ، ضد الجمعية الزراعية بقرية منشية ناصر ، من مدينة الزقازيق ، حرر عاملان اخرين المحضر بمركز الشرطة ، حملا رقم 17577 لسنة 2016 حنج ، ضد الجمعية الزراعية بقرية بني عابد ،لإصاباتهم بالالتهابات جلدية و حروق تعرضوا لها خلال رفعهم كمية كبيرة من الاسمدة ، مؤكدين ان هذا السماد " فوسفات الجير " به مادة كاوية عالية التركيز علي غير العادة ، مما سبب لهم التعرض لتلك الالتهابات و التقرحات فور ملامستها ، و التي قد تؤذي الفلاحين او الاضرار بمحصول الارز ، لافتين انهم يتعاملون مع تشوين الاسمدة منذ سنوات لم يتعرضوا لتلك الاصابات .

وقال محمد الباز و هاني عزت المحاميان عن المصابين ، انة تم توقيع الكشف الطبي عليهم بمعرفة الطب الشرعي ، و في انتظار عرضة علي النيابة العامة .


موضوعات متعلقة..



- بالصور.. عاملان جديدان يحرران محضرا لإصابتهما بحروق بسبب أسمدة بالشرقية

- الطب الشرعى بالشرقية يفحص مصابى شحنة الأسمدة غير الصالحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة