أخبار المغرب اليوم.. مشروع قانون بتشديد القيود على "الشيشة" فى المغرب

الأربعاء، 23 مارس 2016 07:48 م
أخبار المغرب اليوم.. مشروع قانون بتشديد القيود على "الشيشة" فى المغرب الشيشة - أرشيفية
إعداد – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، حول اقتراح أعضاء بالبرلمان المغربى لمشروع قانون يشدد من القيود على "الشيشة" فى المغرب، من خلال تجريم الاتجار فيها وشربها فى الأماكن العامة، وفرض عقوبات رادعة على المخالفين.

وأشار المشرعون بالمغرب، إلى أن خطورة استنشاق "الشيشة" يبلغ 48 مرة أكثر من دخان سيجارة واحدة، كما حذروا من التنامى السريع لاستعمالها فى المقاهى والملاهى الليلية، حيث حدد المشروع الأماكن العامة التى يحظر فيها استهلاكها وبيعها، وذلك فى المقاهى والملاهى الليلية، والنوادى، والمحلات التجارية، وكل مكان مفتوح.

أخبار المغرب اليوم..


كما تناولت أخبار المغرب اليوم، حظر "الألتراس" غير القانونية فى المغرب، حيث قررت سلطات مدينة الدار البيضاء أمس الثلاثاء، حظر جميع أنشطة روابط مشجعى الأندية "الألتراس"، التى تعمل خارج القانون، بعد أحداث عنف مميتة بين رابطتين لمشجعى الرجاء البيضاوى المغربى.

وقال بيان للدار البيضاء، إنها قررت منع أنشطة جميع الفصائل المحسوبة على الفرق الرياضية، وما يسمى بروابط الألتراس التى تشتغل خارج القانون، وذلك عقب الأحداث التى شهدها الاستاد الرياضى محمد الخامس يوم السبت الماضى، والتى أسفرت عن وفاة شخصين وإصابة 76 آخرين وإحداث خسائر مادية.

ورصدت أخبار المغرب اليوم، أيضًا، إجراء العاهل المغربى، الملك محمد السادس، مكالمة هاتفية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، جون كيرى، بشأن موضوع الصحراء، وذلك فى سياق التوتر الأخير حول ملف الصحراء بين المغرب ومنظمة الأمم المتحدة، وأمينها العام بان كى مون.


موضوعات متعلقة:


- المغرب يغلق مكتب الارتباط العسكرى لبعثة الأمم المتحدة فى الصحراء

- المغرب تحظر الأولتراس وتغلق ملعب محمد الخامس بسبب شغب الجماهير










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة