القبض على 3 متشددين فى تركيا خططوا لاستهداف مصالح ألمانية

الأربعاء، 23 مارس 2016 11:39 ص
القبض على 3 متشددين فى تركيا خططوا لاستهداف مصالح ألمانية الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
إسطنبول(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



أوقفت شرطة تركيا فى إسطنبول ثلاثة متشددين مفترضين هم تركى وعراقى وسورى كانوا يخططون لاستهداف البعثات أو المدارس الألمانية التى أغلقت الاسبوع الماضى بسبب مخاطر شن اعتداءات، حسبما اوردت وسائل إعلام تركية الأربعاء.

وأوردت صحيفة "حرييت" وشبكة "سى أن إن- تورك" أن توقيف الجهاديين الثلاثاء تم بفضل تعاون بين أجهزة الاستخبارات التركية والألمانية.

وتابع المصدران أن المشتبه بهم الثلاثة وهم اعضاء فى خلية تابعة لتنظيم داعش أرادوا استهداف مصالح ألمانية فى تركيا.

واغلقت السفارة فى انقرة والقنصلية العامة فى اسطنبول والمدارس الالمانية فى المدينتين الأسبوع الماضى بالاستناد إلى معلومات "جدية" باحتمال شن اعتداءات ضد المصالح الألمانية، حسبما اعلن وزير الخارجية الالمانى فرانك فالتر شتاينماير.

وكانت السلطات التركية المحلية انتقدت القرار الألمانى معتبرة أن المعلومات الاستخباراتية المتوفرة لا تبرر ذلك.

ويأتى توقيف الجهاديين الثلاثة بينما تبحث الشرطة عن ثلاثة أتراك آخرين تقول وسائل الاعلام إنهم تلقوا أوامر من تنظيم داعش بتنفيذ اعتداءات فى أماكن عامة، خصوصا فى اسطنبول.

وصباح السبت، فجر "انتحارى" نفسه فى جادة استقلال الشهيرة للمشاة فى وسط اسطنبول مما أوقع أربعة قتلى من السياح الأجانب و39 جريحا آخرين. وقالت السلطات إن "الانتحارى" يدعى محمد اوزتورك وأنه تركى مرتبط بتنظيم داعش.

وتفرض السلطات فى تركيا حالة إنذار دائم منذ أشهر بعد سلسلة غير مسبوقة من الاعتداءات المنسوبة إلى لتنظيم داعش أو إلى استئناف النزاع مع الأكراد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة