رئيس "الإصلاح والتنمية": لائحة البرلمان الجديدة لا تختلف كثيرا عن سابقتها

الأربعاء، 23 مارس 2016 08:13 م
رئيس "الإصلاح والتنمية": لائحة البرلمان الجديدة لا تختلف كثيرا عن سابقتها النائب محمد أنور السادات
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن لائحة البرلمان الجديدة لم تختلف كثيرا عن اللائحة القديمة وأن السلطات لازالت مرتكزة في يد رئيس المجلس، لافتا إلى أن النواب كان لديهم آمال وطموحات أن اللائحة ستمنح النواب من السلطات الموجودة في الدستور.

وأضاف السادات خلال كلمته بالندوة المنعقدة الآن بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الحكومة ستكون هى اللاعب الرئيسى في التشريعات، وأنها ستأتى بمشروعات القوانين التى ترى أنها عاجلة وأن المجلس سيتحرك فى إطار التعديلات فقط أن نجح فى ذلك، لافتا إلى أن البرلمان على مدار التاريخ لم ينجح فى تمرير قانون يخرج منه، وأن الحكومة دائما هى التى تفعل ذلك.

كما تطرق السادات إلى إقالة المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، قائلا "هذه الحكومة لم تكن تحوز على ثقة البرلمان، وإقالة الزند دون الرجوع الى البرلمان صحيحة، ولا يسرى على الحكومة المواد الدستورية التي تربطها بالبرلمان".


موضوعات متعلقة:


- الفرصة الثانية لحكومة"شريف إسماعيل" بـ 10 وجوه جديدة لمواجهة الأزمات المزمنة.. 8 حكومات تولت المسئولية منذ ثورة 25 يناير.. وتخطى العقبات شرط الاستمرار.. و"الاقتصاد" يحدد مصير الحكومة 124 فى تاريخ مصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة