محاضرة للفنانة الفلسطينية نسرين فاعور فى مهرجان مسقط السينمائى

الأربعاء، 23 مارس 2016 08:43 م
محاضرة للفنانة الفلسطينية نسرين فاعور فى مهرجان مسقط السينمائى محاضرة للفنانة الفلسطينية نسرين فاعور
رسالة مسقط: علا الشافعى – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام مهرجان مسقط السينمائى، محاضرة للفنانة الفلسطينية نسرين فاعور من أجل الحديث عن ورشة التمثيل للفنانات وذلك ضمن فعاليات المهرجان.

تطرقت الفنانة خلال الورشة إلى التعريف بفنون التعامل مع الآخرين كفنانين من أجل توجيه رسالة فنية وإعلامية بمستوى مفعم بالمعرفة التى تتميز بها الفنانة من خلال تطوير الأداء واستغلال الفرص المتاحة، وأيضًا من خلال التناقش وفتح الحوار بين الأطراف المختلفة فى المجتمع والتواصل الفعال لتوجيه رسالة خاصة بالفن فى المسرح والسينما والدراما.

وأكدت الفنانة الفلسطينية، أن الفنان عليه أن يطور مفردات أخرى فى حياته مثل علم الطاقة "اليوجا" ومواضيع الروحانيات دون أن يفقد شيئًا من ذاته، وهذا كله يساعد الفنان فى تقوية ذاكرته وتطوير فنون أدائه ويكتشف ذاته ومناطق الضعف والقوة فى نفسه.

وفيما يتعلق بالمسرح والعروض الاستعراضية قالت: يجب على الفنان أن يتعلم كيف يواجه الجمهور ويقف على خشبة المسرح لكى يوصل الرسالة المشتركة وهى الحس الإنسانى لأنها تعبر عن وظيفتنا كفنانين وممثلين خاصة فى الوضع الحالى حيث نمر بمراحل سياسية حرجة ودمار للإنسانية.

وأضافت فاعور: أنا مثلاً دورى كفلسطينية أن أسعى لتوجيه رسالة ونداء لأبعد حدود ممكنة وبكل المنابر واللغات عن القضية الفلسطينية التى يواجها الشعب الفلسطينى من خلال أعمالي، فهذا دور الإعلام والمسرح والسينما.

وتضمنت الورشة أداء بعض تمارين الاسترخاء الذاتى والنفسى لكشف التكوين الجسدى الذى يجهله البعض والتوجيهات لتطويرها وكيفية استخدامها.


محاضرة للفنانة الفلسطينية نسرين فاعور (1)

محاضرة للفنانة الفلسطينية نسرين فاعور (2)



موضوعات متعلقة..


- "تذكرة طيران" سبب أزمة فيلمى "بتوقيت القاهرة" و"خانة اليك" مع مهرجان "مسقط"

- بالصور.. وزير الإعلام العمانى وسمير صبرى وبوسى فى رحلة بحرية بعمان

- بالصور.. وزير الإعلام العمانى يلتقى ضيوف مهرجان مسقط السينمائى الدولى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة