منظمة الصحة العالمية تضع 5 إستراتيجيات لمكافحة الكوليرا بالعراق

الأربعاء، 23 مارس 2016 02:20 م
منظمة الصحة العالمية تضع 5 إستراتيجيات لمكافحة الكوليرا بالعراق منظمة الصحة العالمية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ووزارة الصحة العراقية بالتعاون مع الشركاء في مجال الصحة والمياه والصرف الصحي اجتماعاً تشاورياً اليوم لمراجعة وتقييم الدروس المستفادة وأفضل الممارسات المتحققة من الاستجابة الناجحة لاحتواء فاشية الكوليرا التي وقعت عام 2015.

وقالت منظمة الصحة العالمية اليوم ان هذة الإجتماعات سوف تسهم فى رسم خطة الطوارئ لمكافحة الكوليرا لعام 2016 وما بعده.

وأضاف الطاف موساني ممثل منظمة الصحة العالمية للعراق بالوكالة قائلاً: "لقد أدت جهود الاستجابة السريعة لتفشي الكوليرا عام 2015 إلى تفعيل التدخلات المنقذة للحياة والتي ساهمت في الحد من انتشار هذا الوباء.

وتابع : نحن بحاجة إلى تقييم ما تم إنجازه وأغتنام الفرصة لوضع خطة تأهب واستجابة شاملة للتصدي للفاشية المقبلة."

وإنتهى الإجتماع الى بناء القدرات المحلية لتوسيع نطاق الترصد وتقصي الحالات وإدارتها فضلاً عن اتخاذ تدابير الوقاية والمكافحة بالاضافة الى تعزيز القدرات المختبرية على المستوى المركزي وعلى مستوى المحافظات والمستويات الفرعية لضمان الكشف المبكر لحالات الكوليرا وتأكيدها فضلا عن تعزيز الأنشطة التنسيقية بين الوزارات والوكالات ذات الصلة مع تحديد الأدوار والمسؤوليات بوضوح.
وتعد الكوليرا من الأوبئة المتوطنة في العراق وتسببت الفاشية الأخيرة التي أعلنت رسمياً في سبتمبر 2015 في تسجيل 4945 حالة مؤكدة في سبعة عشر من المحافظات الثماني عشرة في العراق.

ودعمت منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وزارة الصحة والشركاء الآخرين للمباشرة في اتخاذ الاجراءات الوقائية وتدابير المكافحة التي شملت تطعيم حوالي 249,319 شخص بلقاح الكوليرا الفموي .


موضوعات متعلقة



مفاجأة .."الصحة" تلغى ألبان الأطفال المدعومة جزئياً من سن يوم إلى 6 أشهر.. خفض الكميات الموردة عن العام الماضى نحو 3 ملايين علبة.. شريف السبكى: الوزارة مديونة للشركة المصرية بـ 1.5 مليار جنيه










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة