4 أسباب تجعل آى فون se أكبر مخاطرة لأبل.. يهدد مبيعات أيفون 6 أهمها

الخميس، 24 مارس 2016 02:25 ص
4 أسباب تجعل آى فون se أكبر مخاطرة لأبل.. يهدد مبيعات أيفون 6 أهمها آى فون se
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوم الاثنين الماضى أطلقت أبل هاتف آى فون se رسميا بشاشة 4 بوصة ووزن خفيف وسعر رخيص، وهو الأمر الذى لم يكن متوقع من الشركة خاصة بعد اتجاهها منذ عدة سنوات لإطلاق هواتف ذكية بحجم كبير لتواكب المنافسين الذين جذبوا المستخدمين بهذا الأمر، والهاتف الجديد آى فون se وضع أبل فى موقف صعب للغاية واعتبرها البعض أنها تخاطر بقوة بالهاتف صاحب الحجم الصغير، وفيما يلى نرصد أهم الأسباب التى تجعل هاتف آى فون se مخاطرة من شركة أبل وفقا لما جاء على موقع "فوربس" الأمريكى.

المبيعات لا تتحمل خسارة جديدة


مرت أبل خلال الأشهر الماضية بأزمة فى المبيعات وتراجع فى الأرباح، ولم تعد قادرة على تحقيق أرقام قياسية بعد الآن، والمدير التنفيذى للشركة "تيم كوك" اعترف بالأمر، وهو الأمر الذى يجعل إطلاق هاتف آى فون se مخاطرة من الشركة.

-لا يضم مزايا مبهرة


مع الإعلان عن هاتف آى فون se أدرك المستخدمين أن الشركة لا تطرح منتج جديد بل أنها تقدم مزيج من الهواتف السابقة، وعدم وجود مزايا مبهرة وجديدة هو مخاطرة كبيرة من شركة أبل لأن المستخدمين لا ينجذبون لما هو معتاد.

-استهداف شريحة معينة


شركة أبل استهدفت الشريحة التى لا تزال تستخدم هواتف آى فون بحجم صغير ولا تريد الأحجام الكبيرة وهى بذلك تخسر عدد كبير من المستخدمين الآخرين، وهو ما سيضع مبيعاتها فى حجم الفئة المستهدفة، ويمكن أن تفشل فى إقناع تلك الشريحة الصغيرة بالهاتف الجديد آى فون se.

-قتل هاتف آى فون 6


الخطوة الجديدة من أبل وطرح هاتف آى فون se تهدد بقتل هاتف آى فون 6 بالبطىء لأنها تقدم المزايا نفسها ولكن بسعر أقل، وهو الأمر الذى سيجعلها تخسر بشكل مضاعف، فيرى المحللون أن طرح الهاتف فى هذا الوقت ليس فى صالح أبل.


موضوعات متعلقة


لو مبتحبش الآى فون الكبير.. 6 مزايا تجعل هاتف أبل iPhone se أفضل خيار لك

مفاجأة.. أبل تطرح iphone se فى أوروبا أغلى 40% من سعره فى أمريكا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة