الثقة "الزائدة" لمنتخب نيجيريا هل ستكون سبب انتصار الفراعنة؟

الخميس، 24 مارس 2016 02:05 ص
الثقة "الزائدة" لمنتخب نيجيريا هل ستكون سبب انتصار الفراعنة؟ منتخب مصر
كتب: أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثقة زائدة تنتاب لاعبى المنتخب النيجيرى، قبل لقاء الذهاب مع منتخب مصرفى الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، وظهرت ثقة النسور النيجيرية خلال التصريحات التى أدلى بها اللاعبون والمدير الفنى سامسون سياسيا، والتى عكست كم الثقة والتعالى الذى ينتابهم قبل لقاء الفراعنة..فهل تكن ثقة لاعبى المنتخب النيجيري الزائدة سبباً فى انتصار الفراعنة؟.

الساحرة المستديرة لا تعترف بالتعالى والتكبر، وتبتسم دائماً لصاحب المجهود والحظ الأوفر داخل المستطيل الأخضر، وظهر ذلك فى العديد من المباريات التى انقلب فيها السحر على الساحر، وحقق الفريق الذى أتهم بالضعف، من وجهة نظر الأغلبية انتصاراً، لم يتوقعه أكثر المتفائلون.

وجاءت بعض تصريحات المنتخب النيجيريى التى عكست ثقتهم الزائدة، فيما يلى..

مدرب نيجيريا: قادرون على تكرار الرباعية التاريخية أمام مصر


أبدى سامسون سياسيا، المدير الفنى للمنتخب النيجيرى، ثقته فى قدرة لاعبيه على تكرار الرباعية التاريخية فى شباك منتخب مصر، عندما يلتقى المنتخبان يوم 25 مارس الجارى، بمدينة "كادونا" النيجيرية.

وقال سامسون سياسيا، فى تصريحات لصحيفة "أول أفريكا"، "يمكننا إعادة سيناريو أكتوبر 1977، عندما تفوقنا على الفراعنة برباعية..لما لا؟، لقد قدمت باستدعاء جميع اللاعبين القادرين على قيادة منتخب نيجيريا لتحقيق الفوز على مصر ذهاباً وإياباً".

ويعتلى منتخب مصر صدارة المجموعة السابعة، التى تضم أيضاً منتخبى تنزانيا وتشاد، برصيد 6 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين على نيجيريا "الوصيف".

مهاجم نيجيريا يتوعد المصريين بمهرجان أهداف فى "كادونا"


توعد النيجيرى هارون صامويل، مهاجم سسكا موسكو الروسى، بهزيمة المنتخب المصرى، قبل المواجهة المرتقبة، قائلا: فى تصريحات للموقع الرسمى للاتحاد النيجيرى، "المصريون يتحدثون عن أننا لن نستطيع تسجيل الأهداف فى مرماهم بالمباراة القادمة، إنهم يحاولون شن حرب نفسية علينا، لكن يمكننى القول بأن الأهداف سوف تتدفق على شباك الفراعنة من النسور".

قائد نيجيريا: لدى إحساس أننى سأسجل فى منتخب مصر


كشف أحمد موسى، مهاجم سسكا موسكو الروسى وقائد المنتخب النيجيرى، عن الطريقة التى يستطيع بها منتخب بلاده الفوز على نظيره المصرى .

وقال موسى فى تصريحات للصحفيين عقب المران الأول للمنتخب النيجيرى على ملعب المباراة: "أشعر بإحساس قوى أننى سأسجل أمام مصر".

وأضاف: "الأهم أن نلعب كفريق واحد ونحقق الفوز، لكن عندما تأتى فرصة للتسجيل سوف أغتنمها بكل تأكيد، مصممون على الفوز هنا أولاً ثم الذهاب إلى الإسكندرية من أجل تحقيق نفس النتيجة". واختتم موسى تصريحاته بالإشادة بالثنائى المصرى محمد صلاح ومحمد الننى.

مهاجم مانشستر سيتى: سنقاتل منذ البداية لتحقيق الفوز على مصر


أكد كليتشى اهيناتشو، مهاجم المنتخب النيجيرى، ومانشستر سيتى الإنجليزى، على ثقته البالغة فى فوز منتخب بلاده على مصر.

اهيناتشو البالغ 19 عاماً، تحدث لموقع "نايج" عقب التدريبات التى خاضها مع منتخب النسور اليوم فى أبوجا، وقال: "سنقاتل منذ اطلاق صافرة بداية المباراة وسنحقق الفوز.. سنقدم أفضل ما لدينا.. للحقيقة نحن على أتم الاستعداد.. سنحصد النقاط الثلاث من أجل شعبنا".

أضاف أفضل لاعب فى مونديال النائشين 2013 قائلاً: "أنا ممتن جداً للاتحاد النيجيرى لأنه منحنى فرصة اللعب لمنتخب الشباب والمنتخب الأول.. أعدهم بأنى سأقدم أفضل ما لدى من أجل بلادى".

مدافع ريزا سبور: سنتسلح بقاعدة أفضل وسيلة للدفاع هى الهجوم


قال جودفرى أوبوابونا مدافع ريزا سبور التركى تعليقاً على غياب زميليه كينيث أوميرو مدافع قاسم باشا التركى، وليون بالوجون مدافع ماينز الألمانى: "اعتقد أن غيابهما لن يؤثر على الفريق.. نيجيريا منتخب كبير ولا يقف على أى لاعب.. سنتسلح بقاعدة أفضل وسيلة للدفاع هى الهجوم فى مباراتنا أمام مصر".

تابع أوبوابونا قائلاً: "صحيح أن غيابهما سيكون صعباً لأنها مباراة قوية.. ولكننا نصلى من أجل تحقيق الفوز.. منتخب مصر يمتلك لاعبين رائعين جداً مثل محمد صلاح وأحمد حسن كوكا ولكنهم لن يكونوا خطراً علينا".

فهل ينقلب السحر على الساحر، وتتحول ثقة المنتخب النيجيرى الزائدة لإهتزاز فى الأداء أمام الفراعنة، ويحصد منتخب مصر أول بطاقة للتأهل لأمم أفريقيا؟.


موضوعات متعلقة..


هداف واتفورد: مواجهة الفراعنة "صعبة".. ونيجيريا ليست إيجالو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة