استطلاع إسرائيلى جديد يبشر بهزيمة نتانياهو فى أى انتخابات جديدة للكنيست

الجمعة، 25 مارس 2016 10:16 ص
استطلاع إسرائيلى جديد يبشر بهزيمة نتانياهو فى أى انتخابات جديدة للكنيست رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، خلال استطلاع رأى أجرته بالتعاون مركز "ديالوج" لاستطلاعات الرأى، تحت إشراف البروفيسور كميل فوكس، من "جامعة تل أبيب" أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، سينال هزيمة ساحقة فى أى انتخابات برلمانية جديدة حال خوضه فيها.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الحزب الذى ينوى تأسيسه رئيس هيئة الأركان السابق، الجنرال جابى أشكنازي، وزير المالية الحالى موشيه كحلون ووزير الداخلية السابق جدعون ساعر، سيحدث تحولا جذريا فى السياسة الإسرائيلية وسيطيح بنتانياهو من الحكومة.

وأوضح الاستطلاع الإسرائيلى أنه فى حال تأسيس حزب برئاسة أشكنازى، وكحلون و ساعر، سيكون أكبر حزب فى الكنيست وسيهزم بنيامين نتانياهوبسهولة، حيث حظى بـ 22 مقعدا للبرلمان حسب الاستطلاع.

وأضافت نتائج الاستطلاع أن الحزب الجديد حال تأسيسه سيتفوق على حزب "الليكود" الذى يتزعمه نتانياهو والذى سيحظى بـ 21 مقعدًا فقط، وأن غالبية المصوتين للحزب الجديد هم ممن صوتوا لحزب "الليكود" سابقا، أو حزب "هناك مستقبل" الذى يتزعمه الإعلامى الإسرئايلى يائير لبيد.

وأشار الاستطلاع إلى أن كتلة "اليمين" الموسعة التى تتكون فى الكنيست الحالية من أحزاب "الليكود"، و"إسرائيل بيتنا"، ستفقد مجتمعة 7 مقاعد فى الكنيست، ما يحول دون إمكانية نتانياهو أن يشكل حكومة برئاسته.

وقال المحلل السياسى يوسى فرتر، للصحيفة العبرية، تعليقا على نتائج الاستطلاع، إن من سيتزعم الحزب الجديد سواء أشكنازى، أو كحلون أو ساعر سيكون قادرا على تشكيل الحكومة بسهولة كبيرة وسيطيح بنتانياهو للأبد.

اسرائيل (1)

اسرائيل (2)



موضوعات متعلقة..


إسرائيل تطالب بتحرك دولى ضد "السوشيال ميديا".. وتزعم:تحرض على الكراهية


نتانياهو يستغل أحداث بلجيكا للربط بين إرهاب أوروبا وعمليات مقاومة الاحتلال











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة