مفاجأة فى تفاصيل تهنئة وزير القوى العاملة لـ"مرسى" فى حرب أكتوبر.. محمد سعفان: مجلة العمل وضعت صورة الرئيس الأسبق بالخطأ فى إعلان نقابة البترول باعتباره قائدا لحرب العبور ثم اعتذرت فى العدد التالى

الجمعة، 25 مارس 2016 01:05 ص
مفاجأة فى تفاصيل تهنئة وزير القوى العاملة لـ"مرسى" فى حرب أكتوبر.. محمد سعفان: مجلة العمل وضعت صورة الرئيس الأسبق بالخطأ فى إعلان نقابة البترول باعتباره قائدا لحرب العبور ثم اعتذرت فى العدد التالى محمد سعفان وزير القوى العاملة الجديد
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق محمد سعفان وزير القوى العاملة الجديد، على اتهامه بالأخونة وتأييده للرئيس الأسبق محمد مرسى، بأن الأمر كان مجرد خطأ غير مسئول عنه بمجلة العمل التى تنشر أخبار التنظيم النقابى والعمال، لافتا إلى أنه فى ذلك الوقت كان أمين عام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، حيث تم نشر هذا الإعلان خطأ من قبل المحرر ووضع صورة مرسى واعتباره قائدا لنصر أكتوبر بالخطأ.

وأضاف وزير القوى العاملة الجديد فى تصريحات خاصة، ردا على اتهامه بالأخونة وتأييده للمعزول ، أن ذلك الخطأ كان فى عهد خالد الأزهرى وزير القوى العاملة الإخوانى، حيث طالبته وخاطبته بالاعتذار عن هذا الخطأ واتخاذ الإجراءات القانونية.

وحصل "اليوم السابع" على الخطاب الموجه من النقابة العامة للبترول إلى خالد الأزهرى وزيرى القوى العاملة الإخوانى فى ذلك الوقت، والذى جاء فيه:

"تتشرف النقابة العامة للعاملين بالبترول بعرض الاتى حيث إن النقابة احد النقابات الكبرى المؤسسة للاتحاد العام لنقابات عمال مضر ومن المشتركين الدائمين فى مجلة العمل منذ إصدارها وحتى الآن ودائما ما تقوم فى المناسبات الوطنية بنشر إعلانات بها، وذلك لدعم دورها التنويرى حرصا على قيام النقابة بنشر اعلان تهنئة بمناسبة ذكرى نصر اكتوبر بالعدد رقم 59 فوجئت النقابة بنشر الاعلان مخالفا لما تم تسليمه لادارة المجلس من السيد رئيس تحريرها وتم استبدال اسم الرئيس السابق باسم الرئيس الحالى وببنط خط مختلف وهو ما أدى إلى الإساءة للنقابة ولجانها والسخرية من الإعلان".

كما جاء فى الخطاب "تهيب النقابة رد حقها كاملا وتوقيع الجزاء القانونى المقرر على محرر هذا الاعلان مع اصدار المجلة بيان اعتذار رسمى يوزع على جميع الصحف ومواقع التواصل الاجتماعى يوضح حقيقة الموقف والا ستضطر لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة".

وبالفعل استجابت مجلة العمل، لخطاب النقابة ونشرت اعتذارا جاء فيه: تعتذر مجلة العمل عن الخطأ غير المثقصود والذى وقع بعددها السابق فى تهنئة النقابة العامة للعاملين بالبترول بمناسبة أعياد انتصار 6 أكتوبر المجيد ونتوجه للنقابة العامة، وجميع لجانها النقابية وجميع العاملين بقطاع البترول وللقراء المحترمين بالاعتذار عن هذا الخطأ غير المقصود.

كما نشرت المجلة، بيانا للنقابة، أعلنت فيه قبولها اعتذار مجلة العمل، وأكدت أنها كانت قد تعرضت لحملة شرسة من كافة وسائل الإعلام المقروء والمسموع وكذلك مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب هذا الخطأ.

وكان النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، انتقد اختيار المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، للمهندس محمد سعفان وزيرا للقوى العاملة، رغم مشاركته فى نشر إعلان فى جريدة البترول يهنئ فيه الرئيس المعزول محمد مرسى باعتباره قائداَ لنصر أكتوبر العظيم.

ووصف بكرى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، مشاركة "سعفان" فى هذا الإعلان، بأنه "كذب ونفاق"، وكان يجب على رئيس الوزراء اختيار شخص أفضل منه، وتابع قائلا: "أطالب شريف إسماعيل بتعديل وزارى فورى يتضمن تغيير سعفان واختيار من هو أفضل وأصدق منه".

وقال عضو مجلس النواب، كيف نختار وزيرا يزيف فى التاريخ بمنحه الرئيس السابق مرسى حقا ليس من حقه، وأنه صاحب نصر أكتوبر رغم أنه لم يشارك فى الحرب من الأساس وذلك على حد وصفه.




القوى العامله، محمد سعفان، مصطفى بكرى، وزير القوى العامله، الاخوان، خالد الازهرى (1)

القوى العامله، محمد سعفان، مصطفى بكرى، وزير القوى العامله، الاخوان، خالد الازهرى (2)

القوى العامله، محمد سعفان، مصطفى بكرى، وزير القوى العامله، الاخوان، خالد الازهرى (3)

القوى العامله، محمد سعفان، مصطفى بكرى، وزير القوى العامله، الاخوان، خالد الازهرى (4)

القوى العامله، محمد سعفان، مصطفى بكرى، وزير القوى العامله، الاخوان، خالد الازهرى (5)



موضوعات متعلقة


مصطفى بكرى يطالب شريف إسماعيل بتغيير وزير القوى العاملة لتهنئته المعزول مرسى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة