المنيا تتبرع بـ 8 آلاف و600 لتر دم خلال 8 ساعات وتتصدر محافظات الجمهورية

الأحد، 27 مارس 2016 05:56 م
المنيا تتبرع بـ 8 آلاف و600 لتر دم خلال 8 ساعات وتتصدر محافظات الجمهورية اللواء طارق نصر محافظ المنيا
لمنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم اللواء طارق نصر محافظ المنيا اليوم المشاركين في أكبر حملة للتبرع بالدم على مستوى العالم بالمنيا، والتي شاركت بها المحافظة خلال الفترة من 23 فبراير حتي 15 مارس، حيث حصلت المحافظة، على المركز الأول في التبرع بالدم على مستوي الجمهورية ، من خلال مشاركة أبناء المحافظة في التبرع بـ 8 آلاف و600 لتر خلال 8 ساعات، من إجمالي 110 آلاف لتر على مستوي الجمهورية، دخلت بها مصر موسوعة جينيس العالمية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته مؤسسة عين الحياة لتكريم المشاركين في الحملة، حيث أشاد المحافظ بالمشاركين في الحملة وقال إن الشعب المصري معروف عنه الأصالة والمشاركة والتجمع حول هدف واحد مثل المساهمة في المشاريع القومية كقناة السويس، وطالب المحافظ بالاستمرار في المشاركة لأن نقطة الدم تساوي الحياة وتنقذ الآلاف من المصابين، ورحب بتقديم كل أنواع الدعم للشباب المشاركين في مثل هذه الحملات.

وأوضح الدكتور أحمد أبو القاسم أحمد، مدير المركز الإقليمي لنقل الدم بالمنيا، أن الحملة تأتي في إطار سعى المركز القومي لتطوير خدمات نقل الدم القومية والمراكز الإقليمية التابعة له لتوفير وحدات الدم بشكل آمن وفعال للمرضى، والحرص الدائم على التواصل المستمر مع الهيئات الحكومية وغير الحكومية على نشر وعى التبرع بالدم داخل الجمهورية.

وأضاف أنه تم التنسيق لعمل أكبر حملة للتبرع بالدم والتسجيل في موسوعة الأرقام القياسية (جينيس) في الفترة من 23 فبراير وحتى 15 مارس، حيث تم تسجيل مصر في الموسوعة كأكبر حملة لتجميع أكياس الدم خلال 8 ساعات من المتبرعين بالدم.

وشارك في الحملة بالتعاون مع مؤسسة عين الحياة، جامعة المنيا وجامعة دراية والمعهد العالي للتكنولوجيا، وعدد من المراكز والقرى التابعة للمحافظة، بالإضافة إلى عقد مجموعة من ندوات التوعية عن أهمية التبرع بالدم وفوائده للمتبرع والمجتمع.


موضوعات متعلقة


- مصرع شاب صعقًًا بالكهرباء أثناء ريه أرضية مبنى تحت الإنشاء فى المنيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة