تعليقا على بيان الحكومة...

"شباب الأعمال": طرح مناطق صناعية جديدة يتطلب إنهاء مشاكل المناطق الحالية

الأحد، 27 مارس 2016 03:22 م
"شباب الأعمال": طرح مناطق صناعية جديدة يتطلب إنهاء مشاكل المناطق الحالية محمد نادر - الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد نادر، الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن طرح الحكومة إنشاء مناطق صناعية وتجمعات جديدة بالمحور الاقتصادى لبرنامجها، يتطلب أولا إنهاء مشاكل المناطق الحالية والتى يزيد عددها على 30 منطقة إلا أن عددا قليلا جدا منها هو الذى يعمل بكامل طاقته.

وأضاف أن هناك عددا كبيرا من المناطق الصناعية خاصة فى الصعيد تعانى من عدم توفر البنية التحتية والمواد الخام ما يقلل من فرص الإنتاجية وزيادة الكفاءة لتلك المناطق.

وألقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس النواب، فى جلسته العامة اليوم الأحد، برنامج عمل الحكومة للعامين ونصف العام المقبلة، والذى يعد برنامجا سياسيا وأمنيا واقتصاديا واجتماعيا متكاملا، يؤسس لرؤية مصر 2030.

وأشار نادر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن تشغيل جميع المناطق الصناعية بكامل طاقتها لا يتطلب فقط توصيل المرافق والبنية التحتية لها، وإنما يتطلب من الحكومة وضع رؤية ومنظومة متكاملة للمنطقة، تضم أهداف إنشائها ونشاط المصانع التى تضمها، بالإضافة إلى توفير جميع المرافق والبنية التحتية وخط سكة حديد لربطها مع الموانئ والمطارات للتصدير مما يقلل من تكلفة المنتج، ومن ثم زيادة تنافسيته.



موضوعات متعلقة:


- ننشر نص بيان الحكومة الكامل بعنوان "نعم نستطيع".. البرنامج لن يتحقق إلا بتضافر الجهود.. سنتخذ قرارات صعبة للخروج من الوضع الحالى.. وانتخابات المحليات فى الربع الأول من 2017.. إرضاء المواطن هدف أساسى

- رئيس الوزراء يحدد سبعة مبادئ حاكمة لبرنامج عمل الحكومة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة