فرنسا تستضيف اجتماع للجنة سياسات "الاقتصاد الرقمى" نهاية مارس

الأحد، 27 مارس 2016 02:09 ص
فرنسا تستضيف اجتماع للجنة سياسات "الاقتصاد الرقمى" نهاية مارس أجهزة كمبيوتر
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينعقد اجتماع الخبراء للجنة سياسات الاقتصاد الرقمى التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية خلال الفترة من 29 مارس إلى 1 أبريل، فى باريس للانتهاء من إعدادات الاجتماع الوزارى للجنة سياسات الاقتصاد الرقمي، والمقرر عقده فى يونيو 2016 بالمكسيك.

وسيناقش الاجتماع المسودة الثالثة من الإعلان الوزارى التى من شأنها أن تحدد أهداف السياسة العامة التى ينبغى تنفيذها لتحقيق الاستفادة الكاملة من الاقتصاد الرقمى وفقا لموقع وزارة الاتصالات الإليكترونى.

كما سيتطرق الاجتماع أيضاً لمناقشة الإصدارات المحدثة لتقارير المعلومات الأساسية والأوراق البحثية المقترحة.

وأنشأت منظمة التنمية والتعاون الاقتصادى فى عام 1961، وتضم عضويتها 34 دولة، وتهدف المنظمة إلى مساعدة الدول على زيادة معدلات النمو الاقتصادى والتوظيف، وزيادة حجم التجارة بين الدول الاعضاء وغير الأعضاء، وانضمت جمهورية مصر العربية كمراقب دائم فى اللجان المختصة بالمنظمة عام 2007.

وتلعب منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية دوراً هاماً فى خدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال إعداد الدراسات والأبحاث التى تساعد الحكومات فى مقارنة التجارب السياسة المختلفة والبحث عن إجابات للمشاكل المشتركة، هذا إلى جانب دورها فى العمل على تنسيق السياسات المحلية والدولية للدول وتحديد الممارسات الجيدة.



موضوعات متعلقة..


هشام العلايلى: لدينا رؤية واضحة للوصول للاقتصاد الرقمى


"التعاون الاقتصادى" تبحث استراتيجية "حلمى" لتطوير قطاع الاتصالات بمصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة