بالفيديو.. أهالى الـ22 طالبا المحتجزين بالسودان يستغيثون بالرئيس

الإثنين، 28 مارس 2016 12:39 م
بالفيديو.. أهالى الـ22 طالبا المحتجزين بالسودان يستغيثون بالرئيس اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغاث أهالى 22 طالبا وطالبة من محافظة كفر الشيخ، المحتجزين بالسودان بتهمة تسريب امتحان الثانوية العامة السودانية، بعد ضبطهم من قبل السلطات السودانية و33 آخرين.

قال السيد الشمرى "محامى" إنه يحاول مقابلة المحافظ ووزير الشباب والرياضة المتواجد اليوم بكفر الشيخ ليرفعا صوتنا للرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية للتدخل للإفراج عن أبنائنا المحتجزين بالسودان بتهمة لا ذنب لهم فيها .

وأضاف محمد حلمى عبد العظيم من قرية الوزارية بمركز الرياض، أن ابن شقيقته محمد جمعة طاهر، ملقى القبض عليه بالسودان من قبل الأمن العام السودانى، بتهمة تسريب امتحان الصف الثالث الثانوى بمدرسة طحنون الثانوية بالخرطوم .

وقال إن ابن شقيقته يؤدى الامتحان بالصف الثالث الثانوى وأدى الامتحان الثالث له حتى يوم 21 مارس الحالى، وتم إلقاء القبض عليه هو و54 طالبا مصريا من بينهم 22 طالبا من كفر الشيخ ومن بين الملقى القبض عليهم 3 طالبات من كفر الشيخ ومنهم من ألقى القبض عليه من أمام المدرسة أثناء خروجهم من الامتحان ومنهم من ألقى القبض عليهم من داخل مساكنهم التى استأجروها.


وأضاف أن الجالية السورية والأردنية من سربت الامتحان وليس أبناؤنا، وللأسف ألقى القبض على أبنائنا وأولياء أمورهم متواجدين معهم بالسودان، لا يستطيعون رؤيتهم، وقد لجأوا للسفارة المصرية بالسودان ولم تفعل شيئا ونستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسى للتدخل لإنقاذ الطالبات والطلاب .

وقال الرفاعى كمال عبد الخالق "من أهالى قرية الوزارية" إن الأمن العام بالسودان ألقى القبض على ابن عمى على يحيى ونجله الطالب الذى يؤدى الامتحان فى مدرسة طحنون الثانوية بالخرطوم ولا ذنب لهم فى تسريب الامتحان وحاولنا التعرف على أحوالهم من السفارة فلم نجد مجيبا لنا.




موضوعات متعلقة..


- القبض على 55 طالبا مصريا بالسودان بتهمة تسريب امتحانات الثانوية العامة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة