الحزن يخيم على 4 عزب بالفيوم.. بعد مصرع 7 من أبنائهم فى حادث تصادم بالأردن.. والمحافظ يرسل وفدا لاستلام جثث الضحايا ويلتقى أسرهم.. ويصرف 5 آلاف جنية لكل أسرة متوفى ويطالب "التضامن" بصرف مبلغ مماثل

الإثنين، 28 مارس 2016 05:19 م
الحزن يخيم على 4 عزب بالفيوم.. بعد مصرع 7 من أبنائهم فى حادث تصادم بالأردن.. والمحافظ يرسل وفدا لاستلام جثث الضحايا ويلتقى أسرهم.. ويصرف 5 آلاف جنية لكل أسرة متوفى ويطالب "التضامن" بصرف مبلغ مماثل المصريين فى مطار الأردن فى انتظار الجثامين
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خيمت حالة من الحزن على 4 عزب تابعة لمركز يوسف الصديق بمحفظة الفيوم، بعد فقدان 7 عمال من أبنائهم فى حادث تصادمن بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل بالمملكة الأردنية، كما أسفر الحادث عن إصابة 2 آخرين يرقدان بالمستشفى بالمملكة.

كان أهالى العزب الأربعة استقيظوا بعد فجر الاثنين على خبر مفزع من أحد أبناء عزبة الشيخ سليمان الذى يعمل بالأردن يخبرهم فيه بأن حادث تصادم مروع وقع بين سيارة تحمل 9 عمال من أبناء العزبة والعزبة المجاورة، لها وسيارة أخرى ميكروباص بمدينة المفرق.

وأسفر الحادث عن مصرع 7 وهم: محمود عبد السيد حسين 35 سنة متزوج ولديه 3 أولاد، وراضى جمعة صوفى 35 سنة ولديه ولدين، وحماد مسعود حسين 49 سنة ولديه 4 أولاد بينهم 3 معاقين، وعبد النبى فيصل السيد 40 سنة متزوج ولديه 3 أولاد، وأشرف قطب على 33 سنة ولديه أولاد، وأحمد شفيق خليل 35 سنة متزوج ولديه 3 أولاد، وغريب مصطفى عبد السميع 37 سنة متزوج ويعول 3 أولاد، و2 آخرين مصابين هما على شفيق خليل شقيق الضحية أحمد شفيق، ويرقد فى العناية المركزة فى حالة حرجة فى مستشفى الأمير حمزة فى الأردن، ومحمد توفيق رمضان وحالته مستقرة.

وعقب وقوع الحادث التقى المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بعدد من أسر الضحايا وأجرى اتصالا هاتفيًا بالسفير المصرى بالأردن والذى أخبره بأنه انتقل إلى موقع الحادث والمستشفى الذى يرقد فيها جثث الضحايا والمصابين، وتم نقل أحد المصابين بطائرة هليكوبتر إلى مسشتفى الأمير حمزة لخطورة حالته، وأكد أن أقارب الضحايا هناك يريدون إنهاء تصاريح العمل هناك للعودة مع جثامين الضحايا.

وأكد السفير المصرى فى عمان أن وفدًا من السفارة يتخذ الإجراءات اللازمة لنقل الضحايا وأقاربهم.
مصريين-فى-الاردن-(1)

وأعلن محافظ الفيوم صرف مبلغ 5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى، وأجرى اتصالا هاتفيًا مع إيمان ذكى وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم تمهيدًا لصرف مبلغ مماثل من الوزارة لأسر الضحايا، كما قرر إقامة سرادق عزاء على نفقة المحافظة فى قرية شعلان.

وكلف محافظ الفيوم وفداً من العلاقات العامة بالمحافظة لمرافقة أسر ضحايا الحادث لإنهاء إجراءات استلام جثامين الضحايا من مطار القاهرة، وأرسل المحافظ 7 سيارات إسعاف لنقل جثامين الضحايا و3سيارات ميكروباص لمرافقة ذويهم من أهالى القرية.

وأصدر محافظ الفيوم تكليفات للوفد المرافق لأسر الضحايا بتذليل كافة العقبات وإنهاء كافة الاجراءات اللازمة، وملازمة الأهالى فى مرحلة نقل الجثامين والشد من أزرهم.
مصريين-فى-الاردن-(2)

يقول أشرف الجندى أحد أهالى قرية الشيخ سليمان التى فقدت 3 من أبنائها فى الحادث الأليم ان القرية استيقظت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم على مكالمة هاتفية مفزعة من بعض أبنائها الذين يعملون بالأردن يخبرونهم بالحادث مؤكدا لهم أن الضحايا كانوا فى طريقهم إلى عملهم بعد فجر اليوم واستقلوا سيارة ميكروباص فصدمتها سيارة نقل مما تسبب فى انقلاب الأولى.
مصريين-فى-الاردن-(3)

وأشار الجندى إلى أن الضحايا جميعهم من الأسر البسيطة ويسافرون منذ سنوات إلى دولة الأردن ويعملون باليومية وفى نهاية كل عام أو عامين يزورون أسرهم ويقصون معهم فترة تقترب من ال3 أشهر ويسافرون مرة أخرى إلى الأردن.

وأكد جمال حافظ السيد 49 سنة "ابن عم 3 من الضحايا" وجميعهم من عائلة حواس، أن أبناء عمومته يعملون بالأردن منذ سنوات وأنهم لم يزورون أسرهم منذ عام .
مصريين-فى-الاردن-(4)

كان من المقرر أن يزوروا مصر فى أجازة قريبا لقضاء عدة أشهر مع أسرهم وصباح أمس تلقينا اتصالا هاتفيا من أحد أقاربنا الذى يعمل بالأردن أخبرنا بأن أبناء عمومتنا و4 آخرين توفوا اليوم، حيث كانوا يستقلون سيارة متوجهين من عمان إلى منطقة أم الجمال للعمل فى مجال المعمار وفوجوا بسيارة نقل محملة بصخرتين كبيرتين اصطدمت بهم ما أدى إلى سقوط إحدى الصخرتين على السيارة والتى أدت إلى وقوع الحادث.

مصريين-فى-الاردن-(6)

مصريين-فى-الاردن-(7)

مصريين-فى-الاردن-(8)

مصريين-فى-الاردن-(9)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. وصول جثامين المتوفين فى حادث تصادم بالأردن لمطار القاهرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة