7 مرشحين للتتويج دولياً في صيف 2016.. نيمار يبحث عن لقب تاريخى للبرازيل

الثلاثاء، 29 مارس 2016 06:00 ص
7 مرشحين للتتويج دولياً في صيف 2016.. نيمار يبحث عن لقب تاريخى للبرازيل أبطال صيف 2016
كتب- أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتميز صيف 2016 بالعديد من المناسبات الرياضية الكبرى التي ستشهد تتويج أكثر من بطل فى فترة لن تتعدى الثلاثة أشهر، حيث تنطلق بطولة كوبا أميركا فى الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 3 إلى 26 يونيو المقبل، بينما تبدأ بطولة كأس الأمم الأوروبية في فرنسا بالفترة من 10 يونيو حتى 10 يوليو، وتختتم بطولات الصيف بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها البرازيل في مدينة "ريو دي جانيرو" في الفترة من 5 أغسطس حتى 21 من الشهر ذاته.

يترقب عشاق الساحرة المستديرة 7 أبطال مرشحين لاعتلاء منصات التتويج في صيف 2016..
البداية مع كوبا أميركا البطولة التي تحتفل بمرور 100 عام على تأسيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم والنسخة الاستثنائية التى تشهد مشاركة منتخبات قارة أمريكا الشمالية في البطولة، ورغم ذلك المرشحين دائما هم:

1

الأرجنتين:


تواجد ليونيل ميسي نجم برشلونة في تشكيل "التانجو" يجعله دائما أحد المنتخبات القوية في أي بطولة يشارك خلالها، لكن المنتخب الذي سيلعب تلك البطولة لا يعتمد على ميسي فقط، بل هناك نجوم كبار متألقين على مدار الموسم أمثال أنخيل دي ماريا مع باريس سان جيرمان الفرنسي وجونزالو هيجواين مع نابولي الايطالي وسيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي.

تشيلي:


حاملة لقب البطولة ويتميز المنتخب بوجود لاعبين كبار قادرين على احراج أي منتخب آخر حتى ان كان يتزين بأسماء كبيرة، ويتسلح بطل النسخة الماضية بألكسيس سانشيز نجم أرسنال الإنجليزي وأرتورو فيدال لاعب بايرن ميونخ الألماني وكلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة الإسباني.

2

أوروجواي:


عودة لويس سواريز نجم برشلونة لصفوف المنتخب الأوروجوياني بجانب تواجد دييجو جودين أحد أقوى مدافعي العالم والمتألق مع أتليتيكو مدريد في الفريق يمنحه قوة كبيرة في مواجهة المنتخبات القوية على مستوى القارتين.

كأس أمم أوروبا "يورو 2016":


من المتوقع أن تكون أكثر النسخ قوة بتاريخ البطولة خاصة أنها النسخة الأولى التى تشهد مشاركة 24 منتخباً من القارة العجوز وتذهب الترشيحات للمنتخبات التالية:

3

فرنسا:


صاحب الأرض والجمهور وهما العاملين الأقوى بالنسبة للديوك الفرنسية المتسلحين بلاعبين أقوياء بالنسخة الحالية وعلى رأسهم بول بوجبا نجم يوفنتوس الإيطالي، وباييه المتألق مع وستهام يونايتد الإنجليزي والوافد الجديد وأفضل قاطع كرات بالدوري الإنجليزي نوجولو كانتي نجم ليستر سيتى متصدر "البريميرليج".

4

انجلترا:


أحد أكثر المنتخبات المشاركة في يورو 2016 تمتلك لاعبين بوفرة في جميع المراكز، ويتزين بأسماء تألقت في الدوري الإنجليزي أمثال الشاب الصاعد ديلي آلي نجم توتنهام وزميله هاري كين هداف الفريق والدوري بـ21 هدفاً بجانب جيمي فاردي مفاجأة ليستر سيتي وغيرهم من اللاعبين الموهوبين الذين عادوا أمام ألمانيا وفازوا 3/2 في برلين بعد التأخر بهدفين.

5

ألمانيا:


رغم الخسارة المفاجأة من انجلترا على أرضهم، يظل الألمان هم حاملى لقب مونديال 2014 وأحد أقوى منتخبات القارة التي لا يستهان بها في يورو 2016، في ظل وجود توماس مولر وتوني كروس ومسعود أوزيل أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي والحارس العملاق مانويل نوير.

6

أولمبياد "ريو دي جانيرو 2016":


يظل المنتخب البرازيلي هو أبرز المرشحين لنيل الميدالية الذهبية في دور الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة، لأنها الدولة المنظمة ولأن نجوم السامبا يبحثون عن التتويج الأول في مسيرتهم بالأولمبياد على مدار تاريخهم وهي رغبة تلاحق نيمار لاعب برشلونة والنجم الابرز في صفوف "السيليساو" خلال البطولة.


أخبار متعلقة:


ميسي يقود الأرجنتين أمام تشيلى فى إعادة لنهائى كوبا أميركا

أخبار نيمار اليوم.. البرازيلى يريد الجمع بين كوبا أمريكا والأولمبياد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة