الشرطة التركية تلقى القبض على انتحارى شرقى البلاد

الثلاثاء، 29 مارس 2016 10:55 ص
الشرطة التركية تلقى القبض على انتحارى شرقى البلاد الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



ألقت إحدى وحدات مكافحة الإرهاب بتركيا القبض على انتحارى من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى- التى تعتبرها الحكومة التركية منظمة انفصالية- فى مدينة "آغرى" بشرقى تركيا كان يخطط لتنفيذ عملية انتحارية داخل المركز الثقافى فى مبنى بلدية "آغرى".

وذكرت محطة إن.تى. فى. الإخبارية التركية اليوم الثلاثاء نقلا عن بيان أصدره مكتب محافظ المدينة أن التحقيقات لا تزال مستمرة مع الانتحارى الذى لم يعلن عن هويته، وستتم إحالته إلى محكمة الجنايات لإصدار حكم بحقه.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا تدرج المنظمة، التى تسعى للانفصال بجنوب شرقى تركيا ذى الأغلبية الكردية، على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينينى، وبدأت منذ عام 1984 فى شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة