تصفيات المونديال..الإمارات تواجه السعودية فى لقاء للتاريخ

الثلاثاء، 29 مارس 2016 08:00 ص
تصفيات المونديال..الإمارات تواجه السعودية فى لقاء للتاريخ من مباراة الإمارات والسعودية
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيكون ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية "أبوظبى" فى الخامسة مساء اليوم، مسرحاً للديربى الخليجى الذى يجمع بين منتخبى الإمارات والسعودية، ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وكاس الأمم الأسيوية 2019 بالإمارات، فى مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين لصاحب الارض.

يتصدر المنتخب السعودى جدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد 19 نقطة، بينما يحتل المنتخب الاماراتى المركز الثانى برصيد 16 نقطة، صاحب الارض يحتاج للفوز بفارق هدفين على الأقل لإنهاء مشواره فى التصفيات المونديالية على رأس المجموعة الاولى، أو الفوز والتأهل من ضمن قائمة أفضل 4 منتخبات التى احتلت المركز الثانى إلى المرحلة الحاسمة للتصفيات.

أما المنتخب السعودى فعلى الرغم من ضمان تأهله للدور الثالث من التصفيات المونديالية، كذلك نهائيات كأس أمم أسيا، إلا أنه سيسعى للخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية يؤكد من خلالها من جدارته باعتلاء صدارة المجموعة الاولى.

من المنتظر أن تشهد المباراة العديد من المفارقات التاريخية حيث سيسعى الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي، لتحقيق ثاني أفضل انطلاقة في تاريخ مدربي "الأخضر"، خلف الألمانى أوتوفيستر، المدير الفنى السابق لنادى الزمالك، وذلك حال انتهاء لقاء الليلة بفوز المنتخب السعودى.

تمكن فان مارفيك من قيادة منتخب السعودية لتحقيق الفوز فى خمس مباريات من أصل 6 لقاءات تولى خلالها تدريب "الاخضر"، فى حين ينتظر أن تشهد مدرجات ملعب "حمد بن زايد" أكبر دخلة فى تاريخ الإمارات يعتزم 40 ألف مشجع تنفيذها قبل انطلاق المباراة من أجل تحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز.
المنتخب الإماراتى سيفتقد لجهود الثلاثى إسماعيل الحمادي وماجد حسن وحبيب الفردان، بعد حصولهم على الأنذار الثانى فى مباراة فلسطين الماضية.


اخبار متعلقة


- تصفيات المونديال..الإمارات تفقد 5 لاعبين فى قمة الحسم









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة