"رمضان أحلى مع النهار".. مسلسلات حصرية ودراما متنوعة

الثلاثاء، 29 مارس 2016 10:08 ص
"رمضان أحلى مع النهار".. مسلسلات حصرية ودراما متنوعة بوستر مسلسل "راس الغول"
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كالعادة.. وفى خطوة مهمة أقبلت قناة النهار على شراء مسلسلات درامية متميزة، من المؤكد أنها ستلقى إعجاب مشاهديها، خصوصا إنها تجمع بين القالب الاجتماعى، والكوميدى، بجانب مسلسلات الإثارة والتشويق.

هذه الأعمال ستضعها القناة فى خريطتها رمضان المقبل، حيث تراهن على عدم خروج الجمهور من منازلهم وقت عرضها، والتفافهم حول شاشة واحدة.. حيث ترفع قنوات النهار شعار «رمضان أحلى مع النهار».. ونجوم الدراما.

النهار أول قناة عرضت بروموهات مسلسلات رمضان، حيث عرضت برومو مسلسل «رأس الغول» للنجم محمود عبدالعزيز لتعلن عن وجود الساحر على شاشتها.. وفى إطار تشويقى يثير التساؤل حول أحداث المسلسل وشخصية محمود عبدالعزيز التى ظهرت غامضة فى البرومو بعد مطاردته من قبل رجال الشرطة، ويشارك فى بطولة المسلسل ميرفت أمين ولقاء الخميسى وفاروق الفيشاوى، ويبدو من البرومو أن النجم محمود عبدالعزيز الذى كون شعبية فى الدراما تحديدا منذ مسلسله «رأفت الهجان».. سيعود للكوميديا فى هذا المسلسل.

كما تعاقدت النهار على عرض مسلسل «الخانكة» للنجمة غادة عبدالرازق صاحبة الحضور المميز فى رمضان كل عام، وتأخذنا غادة فى رحلة جديدة مع شخصية «أميرة» التى تعمل مدرسة ضمن أحداث العمل ونعيش خلال 30 حلقة مع معركة «أميرة» مع أحد رجال الأعمال الذى يتهمها ابنه بالتحرش به، وهو ما يجعلها تلجأ لأحد المحامين لإنقاذها من السجن، خاصة إن رجل الأعمال لديه نفوذ قوية يغلق بها كل الأبواب أمام غادة عبدالرازق.

ومن المسلسلات الاجتماعية استقرت القناة على عرض الجزء الجديد من أبرز مسلسل اجتماعى فى تاريخ الدراما العربية «ليالى الحلمية».. الذى تربى على مشاهدته أجيال وأجيال، ومن خلال الأحداث نعود لزمن عمالقة الدراما مع صفية العمرى وإلهام شاهين وهشام سليم وفردوس عبدالحميد والتونسية درة ومحمد رياض وحنان شوقى ومحمد متولى وأنعام سالوسة وعهدى صادق، وعدد آخر من الفنانين الشباب منهم كارمن سليمان وخالد حجاج عبدالعظيم وحمدى الميرغنى ومصطفى بسيط وشيما الحاج وشريف باهر ونضال نجم، عن رائعة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، والمخرج مجدى أبو عميرة.
وحرصا على التنوع اختارت القناة مسلسل «الطبال» الذى ندخل من خلاله إلى عالم الإيقاعات والطبلة.. وفى تحد جديد لأحد أبطال الدراما يجسد أمير كرارة شخصية «طبال» فى أحد الفرق الاستعراضية.. والتحدى هنا فى صعوبة الشخصية التى قدمها من قبل كبار النجوم ونجحوا فى تجسيدها.. ويبدو أن كرارة لديه جانب جديد يضيفه لشخصية «الطبال» وهذا ما تكشفه الأحداث مع كل من روجينا ووليد فواز ونبيل عيسى وأمل رزق وريم مصطفى وعمر السعيد وأحمد صيام وطارق النهرى وسامية الطرابلسى ومحمد مهران وخالد كمال وصبرى عبدالمنعم.

وكالعادة يلمع السيناريست الأكثر حظا هذا العام محمد صلاح العزب بمسلسله «أزمة نسب» مع النجمة زينة ومحمود عبدالمغنى والمخرج سعيد حامد، حيث أثنى كل فريق العمل على السيناريو المحكم الذى صاغه السيناريست ببراعة، خصوصا إنه يغوص فى أعماق قضية إجتماعية هامة، ويعرض العمل على قناة النهار التى تحرص دائما على تلبية طلبات المشاهدين بتوفير مادة درامية تناسب جميع الأذواق.

ولا تكتفى القناة بعرض الدراما الاجتماعية والكوميدية فقط.. بل تعرض دراما الألغاز وذلك فى مسلسل «أفراح القبة» والمأخوذ عن رواية لأديب نوبل العالمى نجيب محفوظ.. ويجسدها على الشاشة مجموعة من النجوم منهم منى زكى ورانيا يوسف وجمال سليمان وإياد نصار، وفى المسلسل يحاول المخرج محمد ياسين إظهار عمق الرواية التى يبحث فيها الأديب عن الكمال والمدينة الفاضلة، حيث تدور أحداث المسلسل فى تراجيديا مثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية فى كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التى حدثت بالماضى، ويسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكى يتطهر من آثام الماضى، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار فى تمثيل أدوارهم الحقيقية، فى أحداث تحكيها شخصية الراوية تحية العالمة ببواطن الأمور، وهى ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثاً عن فرصة تحت الأضواء، وانطلاقاً من حادث مقتلها الغامض. ومن المنتظر أن تعلن القناة عن تعاقدات جديدة خلال الفترة المقبلة.. حيث أن هناك مفاوضات شبه نهائية مع منتج مسلسل «سبع أرواح» للنجم خالد النبوى لعرض المسلسل على النهار فى رمضان خاصة وأن القناة فازت بالعرض الحصرى لمسلسل خالد النبوى العام الماضى «مريم»، بجانب التحضير لعدد من البرامج المتنوعة بين المقالب والبرامج الحوارية.. ومفاجآت أخرى فقط على النهار.



أخبار متعلقة..


- بالفيديو.. أولى حلقات "حياتنا" على النهار one غدا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة