التنمية الصناعية: 130 مليون جنيه استثمارات صينية بمصنع لإنتاج أعلاف الدواجن

الأربعاء، 30 مارس 2016 02:57 م
التنمية الصناعية: 130 مليون جنيه استثمارات صينية بمصنع لإنتاج أعلاف الدواجن إسماعيل جابر - رئيس هيئة التنمية الصناعية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة والمهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية بوضع حجر أساس مصنع برايت تيك فيد التابع لمجموعة زنج بانج الصينية لإنتاج أعلاف الدواجن باستثمارات 130 مليون جنيه بمنطقة المطور الصناعى IDG بالسادس من أكتوبر، وذلك بحضور ماو وى منج نائب محافظ مدينة جيانج شى ولين ين سيون رئيس اتحاد الغرف الصناعية الصينية ورئيس مجلس ادارة مجموعة جينج بانج الصينية.

وأكد الدالى، أن المحافظة ترحب بالاستثمارات الصينية فى المحافظة وتتطلع لمزيد من الاستثمارات بمدينة السادس من أكتوبر أحد أكبر المدن الصناعية على مستوى مصر، موضحا أن المصنع الجديد ثمرة العلاقات الاستراتيجية التى تربط بين حكومتى البلدين، ووعد بتيسير كافة التراخيص لإنشاء المصنع والبدء فى الإنتاج فى أسرع وقت كما هو مخطط.

من جانبه أكد إسماعيل جابر، فى بيان اليوم، حرص الحكومة على تذليل كافة العقبات التى تواجه المستثمرين وذلك من خلال تبسيط الإجراءات علي المستثمرين سواء لإقامة مشروعات جديدة أو التوسع فى مشروعات قائمة، موضحا أن الهيئة تراجع باستمرار منظومة الإجراءات وتطويرها لتكون مصر أحد أهم الاسواق الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأكد أن الفترة القادمة ستشهد عمل الهيئة على عدة محاور لمواجهة نقص الأراضى الصناعية المرفقة وزيادة الطلب عليها وهو من أكبر تحديات التنمية الصناعية، حيث سيتم العمل على توفير الأراضى المرفقة من خلال طرح دورى للأراضى بالمدن الجديدة والمحافظات، بالتوازى مع إتاحة الأراضى المرفقة عن طريق المطور الصناعى بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وأشار جابر إلى أن المصنع الصينى الجديد تبلغ استثماراته 130 مليون جنيه لإنتاج أعلاف الدواجن على مساحة 20 ألف متر م2 ويوفر 200 فرصة عمل ويبلغ إنتاجه 180 ألف طن سنوياً موجهة بالكامل للسوق المحلى، ومن المنتظر أن يبدأ التشغيل الفعلى أكتوبر القادم.

وأشار إلى أن المصنع الجديد يعد نواة لأربعة مشروعات أخرى تنوى الشركة إقامتها فى مصر باستثمارات إجمالية قدرها 650 مليون جنيه توفر ما يقرب من 1000 فرصة عمل.

وأوضح جابر، أن الشركة الصينية تعد خامس أكبر شركة على مستوى الصين فى تصنيع وإنتاج الأعلاف باعلى المستويات التقنية وطبقا للمواصفات العالمية، مؤكداً حرص الحكومة على استقطاب مثل هذه الاستثمارات الناجحة للاستثمار فى السوق المصرى، موجها شكره للحكومة الصينية التى تشجع وتدعم القطاع الخاص للاستثمار فى مصر.

وأكد رئيس هيئة التنمية الصناعية على التزام الهيئة بدعم ومساندة الشركات الصينية العاملة فى مصر وتوفير كافة سبل الاستثمار الآمن والميسر لهم.

وأشار إلى أن المصنع يقام في منطقة IDG وهى أحد مناطق المطور الصناعى والتى أثبتت كفاءة عالية فى الجدية والالتزام، موضحاً أن مدينة أكتوبر تمتلك حاليا 6 مناطق مطور صناعى على مساحة إجمالية قدرها 8.5 مليون م2، حققت نجاحات كبيرة فى إدارة وتسويق وجذب استثمارات عالمية لمصر.



موضوعات متعلقة:


أسعار الذهب تستقر اليوم.. وعيار 21 يسجل 320 جنيها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة