جابر نصار: أوقفنا "حنفيات" الفساد بـ"صندوق العاملين" وهناك فائض فى أمواله

الخميس، 31 مارس 2016 03:10 م
جابر نصار: أوقفنا "حنفيات" الفساد بـ"صندوق العاملين" وهناك فائض فى أمواله الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن عمليات الإصلاح مستمرة وقائمة على أكثر من محور داخل الجامعة وذلك لوقف عمليات الفساد بعد أن ظهر الكثير من الأمور الخاطئة خاصة فى صندوق العاملين، مشيرا إلى أنه منذ قدومه لجامعة القاهرة ، قرر وقف هذه العمليات التى تميز بين الفرد والآخر والعمل على مصلحة الجميع.

وأضاف نصار، فى تصريحات صحفية اليوم، أن الموظفين وأعضاء هيئة التدريس كان يحصلون على مكافآت نهاية الخدمة على أساسى عام 2005، فيما كان الصندوق يصرفها بناء على ما تم إقراره عام 2009 من أجل المصلحة، مؤكدا أنه كان هناك دراسة لدفع الجامعة 100 مليون جنيه للصندوق، مؤكدا أن هذه الدراسة أصبحت غير صالحة بعد أن أصبح هناك فائض فى أموال الصندوق، موضحا أنه تم وقف حنفيات الفساد وتطوير أداء الصندوق وزادت الودائع من خلال حسبة أكتورية آخرى تعمل الجامعة على تطوير الصندوق من أجل المصلحة العامة داخل الجامعة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه وجد هبات تخرج من الصندوق وتتم بعشوائية كبيرة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، ولحسابات أخرى، فقرر وقف هذه الأعمال، ووقفها من غير ضوابط لما يملكه من سلطة، وهى سلطة رئيس الجامعة واستخدام هذه الأمور من الصندوق وفقا لما حدده القانون.

وأكد نصار، أن هناك دراسات أكتورية أيضا تعمل على رفع أساس نهاية الخدمة، من 2009 لـ 2011 ليستفيد منها العاملين، مشددا على أن عمليات الإصلاح ليس لها مدى داخل الجامعة، مضيفا "نسعى دائما للتطوير والتقدم".




موضوعات متعلقة:



جابر نصار: المستشفيات ملتزمة بحظر النقاب.. وارتداء "الكمامة" سلوك وقائى


جابر نصار يعلن استعداد جامعة القاهرة للتنازل عن حصة من الميزانية نظير تسويق الأبحاث العلمية.. ورجال الأعمال فى مصر مؤمنون بقاعدة "شراء العبد أفضل من تربيته".. ويؤكد: أطلقوا أيدينا لتصنع لصالح الدولة


بالفيديو والصور.. جابر نصار: "شعب الصين دمه خفيف وابن نكتة".. وعلينا تعميق العلاقات مع بكين












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة