"اليوم السابع" يلتقى شابين مصريين يعملان بـ"سامسونج" كوريا على هامش استقبال السيسى .. معتز نور وعلى مكاوى مستشاران للمصنع.. و"عملاقة الإلكترونيات" تنتقى المتفوقين من 15 جامعة على مستوى العالم

الجمعة، 04 مارس 2016 03:39 م
"اليوم السابع" يلتقى شابين مصريين يعملان بـ"سامسونج" كوريا على هامش استقبال السيسى .. معتز نور وعلى مكاوى مستشاران للمصنع.. و"عملاقة الإلكترونيات" تنتقى المتفوقين من 15 جامعة على مستوى العالم شابين مصريين يعملان بـ سامسونج
رسالة سول - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمد-الجالى


معتز نور: كوريا الجنوبية لا تقل عن كبار أوروبا وأمريكا

"مكاوى": كوريا علمتنا العمل والتعب لتحقيق الطموحات.. والرئيس وعد بحل مشكلات "سامسونج" فى مصر


على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمصنع سامسونج للإلكترونيات، فى ختام زيارته لكوريا الجنوبية، حرص شابان مصريان يعملان مستشارين استراتيجيين بالمصنع، على التواجد خلال زيارة الرئيس.
شابين مصريين يعملان بـسامسونج (1)
المهندسان المصريان هما معتز نور وعلى مكاوى، وفى لقائهما مع "اليوم السابع"، كشف الأول عن عمله فى المصنع منذ أكثر من عامين، وكان يعمل فى مصر ودرس فى أمريكا، ثم جاء إلى كوريا الجنوبية للعمل فى "سامسونج"، موضحاً أن الثقافة مختلفة جداً فى كوريا الجنوبية، قائلا: "كنا نعرف الكثير عن أوروبا وأمريكا، ولكن هنا بلد كبير أيضاً، ومتقدم تكنولوجياً وصناعياً واقتصادياً".
شابين مصريين يعملان بـسامسونج (2)
من جانبه، قال على مكاوى، إنه يعمل فى مصنع سامسونج منذ 3 سنوات، فى مجال الاستشارات المختلفة لمجموعة سامسونج فى كوريا، مشيراً إلى أنه حضر اللقاء الذى عقده الرئيس السيسى مع كبار قيادات سامسونج.
شابين مصريين يعملان بـسامسونج (3)

وحول اختياره للعمل بمقر سامسونج فى كوريا الجنوبية، قال إنه كان يدرس فى ( m b a) فى لندن، مشيراً إلى أن إدارة سامسونج، تختار المتفوقين والحاصلين على أعلى الترتيب فى الجامعات، فى إدارة الأعمال ومن كل الجنسيات، ولا ينطبق ذلك سوى على خريجى 15 جامعة فقط على مستوى العالم.
شابين مصريين يعملان بـسامسونج (4)
وقال إن الرئيس السيسى أبدى استعداده لحل المشكلات التى تواجه سامسونج فى مصر، ونصح الشركة بأن تكون طموحة.

وفى رده على سؤال "اليوم السابع"، حول كيفية أن تستفيد مصر بخبرتهم، قال: "نفسى أرجع مصر وانقل الخبرة التى اكتسبتها هنا فى سامسونج لبلدى"، مشيراً إلى أنهم 4 مصريين فى مجموعة سامسونج، اثنين فى كوريا الجنوبية، وواحد فى لندن، وآخر فى الولايات المتحدة الأمريكية.
شابين مصريين يعملان بـسامسونج (5)
ووجه "مكاوى" نصيحة للشباب المصرى مطالبهم بعدم اليأس، والتمسك بالأمل، والعمل، مضيفا: "كوريا علمتنا اننا لازم نتعب ونشتغل علشان نحقق طموحاتنا".


موضوعات متعلقة..


- الرئيس السيسى يختتم اليوم زيارته لكوريا الجنوبية بزيارة منطقة اقتصادية حرة


- خبير فى الشئون الآسيوية: زيارة الرئيس لليابان وكوريا هى الأفضل خارجيا


- حزب "الدستورى الحر": جولات السيسى الخارجية أعادت لمصر دورها الريادى


- السيسى يلتقى مسئولى 6 شركات عالمية فى مقر إقامته بكوريا الجنوبية


- الشعب الجمهورى يشيد بجولة السيسى الآسيوية..ويؤكد: تدعم الاقتصاد


- السيسى يختتم زيارته لكوريا الجنوبية غدا بلقاءات مع 6 شركات عالمية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة