الصحف الأمريكية: كلينتون تغازل الناخبين بخطة اقتصادية جديدة توفر فرص عمل.. سيناتور ديمقراطى: قد أمنح صوتى لترامب وليس لهيلارى.. تنامى التوقعات بخوض مايكل بلومبرج سباق الانتخابات الأمريكية كمستقل

السبت، 05 مارس 2016 12:58 م
الصحف الأمريكية: كلينتون تغازل الناخبين بخطة اقتصادية جديدة توفر فرص عمل.. سيناتور ديمقراطى: قد أمنح صوتى لترامب وليس لهيلارى.. تنامى التوقعات بخوض مايكل بلومبرج سباق الانتخابات الأمريكية كمستقل هيلارى كلينتون المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز: تنامى التوقعات بخوض بلومبرج سباق الانتخابات الأمريكية كمستقل


فى خطوة تغذى الشائعات حول رغبه عمدة نيويورك السابق، مايكل بلومبرج، فى خوض سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية كمستقل، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الموقع الشخصى لرجل الأعمال تم نقله مؤخرا على خادم مستقل عن خوادم شركته.

الصحف الأمريكية (1)

وأشارت الصحيفة الأمريكية، السبت إلى أن موقع "MikeBloomberg.com" الذى كان على خوادم شركة "بلومبرج ل.ب"، حتى 14 فبراير الماضى، تم نقله على خادم تابع لشركة آمازون. وأثارت الخطوة تكهنات بأنها مدفوعة بالقوانين الفيدرالية لتمويل الحملات الانتخابية التى تحرم المؤسسات المالية من تقديم مساهمات نقدية أو خدمات للمرشحين.

وبحسب تفسير التايمز فإن المدراء التنفيذيين الذين يترشحون لمنصب حكومى فإنهم عادة يفصلون حملاتهم الانتخابية عن أعمالهم التجارية، مثلما فعل بلومبرج عند الترشح لمنصب عمدة نيويورك.

وهناك توقعات كبيرة بشأن ترشح بلومبرج كمستقل فى الانتخابات العامة نوفمبر المقبل، فى ظل تزايد حظوظ دونالد ترامب فى نيل ترشح الحزب الجمهورى وتراجع بيرنى ساندرز أمام هيلارى كلينتون فى الحزب الديمقراطى.

كلينتون تغازل الناخبين بخطة اقتصادية جديدة توفر فرص عمل


خلال عام انتخابى حددته الشعبوية الغاضبة، قدمت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلارى كلينتون، نغمة اقتصادية متفائلة، خلال حشد انتخابى فى ديترويت، طارحة خطة واسعة النطاق لنمو فرص العمل التى من شأنها أن توفر حوافز للشركات للاستثمار فى الموظفين وتقليص المزايا الضريبية للشركات التى تعمل خارج الولايات المتحدة.

الصحف الأمريكية (2)

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فإن هيلارى كلينتون اقترحت، قبيل الانتخابات التمهيدية فى ولاية ميتشجان، خطة تحت عنوان "صفقة جديدة للاقتصاد الجديد"، التى من شأنها أن تعيد وظائف التصنيع إلى داخل الولايات المتحدة، حيث تنتج الكثير من الشركات الأمريكية مثل السيارات والهواتف المحمولة فى بلدان آسيوية نظرا لرخص العمالة عن الولايات المتحدة مما تسبب فى تقليص فرص العمل داخل الولايات المتحدة.

وكشفت كلينتون عن اقتراحها الاقتصادى مع دخول الحملة الانتخابية مرحلة جديدة، حيث اتجاه منافسها الديمقراطى بيرنى ساندرز والمرشح الجمهورى دونالد ترامب إلى ميتشجان الولاية التى تمثل قلب المنطقة الصناعية فى البلاد. واقتراح كلينتون الجديد من شأنه أن يلغى الإعفاءات الضريبية وغيرها من الامتيازات للشركات التى نقلت مصانعها خارج الولايات المتحدة.

ويعد الاقتراح أحدث مراجعة لقانون الضريبة على الشركات، الذى تقترحه كلينتون فى برنامجها الانتخابى محاولة خلق فرص عمل جديدة ورفع الأجور، التى شهدت تراجعا على مدى الـ15 عاما الماضية على الرغم من ارتفاع التكاليف الكلية التى تشمل رعاية الأطفال والسكن والرعاية الصحية.

وتقول الصحيفة أن خطاب كلينتون الأخير جاء بمثابة نقطة تحول فى المنافسة الديمقراطية حيث بدت السيدة الأولى السابقة التى اعتمدت إلى حد كبير على دعم الناخبين من الأقليات فى ولايات الجنوب يوم الثلاثاء الكبير، تطلع إلى الناخبين البيض من الطبقة العاملة فى أماكن مثل ميتشجان التى يجرى فيها التصويت الثلاثاء المقبل.


واشنطن بوست: سيناتور ديمقراطى: قد أمنح صوتى لترامب وليس هيلارى كلينتون


أعلن السيناتور الديمقراطى وحاكم ولاية فيرجينيا السابق جيم ويب، نيته التصويت للمرشح الجمهورى دونالد ترامب على حساب وزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون، التى تنتمى للحزب الديمقراطى، حال تنافس الاثنين فى الانتخابات الرئاسية العامة.

الصحف الأمريكية (3)

وفى لقاء تليفزيونى مع شبكة "إم سى أن بى سى"، الجمعة، كرر جو عبارته بأنه لن يدعم زميلته فى الحزب الديمقراطى هيلارى كلينتون إذا فازت بترشيح الحزب لها لخوض الانتخابات الرئاسية. وقال إنه ليس لديه مشكلة شخصية مع كلينتون، وأضاف أن ترامب يحصل على الكثير من الدعم فى الوقت الحالى ليس بسبب العنصرية أو غيره، لكن لأنه مجموعة معينه من الناس يرون أنه الشخص الوحيد الذى لديه الشجاعة ليقول "إنه علينا تطهير النظام الحكومى الأمريكى الآن".

وخلص، ويب الذى أنسحب من السباق الانتخابى فى أكتوبر الماضى، بالقول "إذا صوتوا لدونالد ترامب ربما نحصل على شئ جيد جدا أو سيئ جدا. وإذا صوتوا لهيلارى كلينتون، فسنكون فى نفس الوضع الحالى. هل ترغبون أن نبقى فيما هو عليه؟".


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: النواب غاضبون من «التأشيرات المضروبة» للوزراء.. "السيسي" يطلق «ثورة التصنيع الكورية» فى مصر.. مصادر إخوانية تكشف الفساد المالى لقيادات "الجماعة" فى تركيا.. الصحة: 198 صنفا دوائيا ناقصا

- الصحافة الإسرائيلية: 1000 حالة تحرش واغتصاب داخل الجيش الإسرائيلى فى العام الواحد.. قيادى بالكنيست: حماس تعزز علاقاتها بـ"داعش" وتدعم الإرهاب بسيناء.. إسرائيل تؤكد وصول وفد كنسى مصرى للقدس

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة