بعد شهرين على خطاب السيسى باستعادة دور" قصور الثقافة"..

سيد خطاب:اتفقنا مع "التعليم" لتصميم أكبر جدارية فى العالم على أسوار المدارس

السبت، 05 مارس 2016 12:00 ص
سيد خطاب:اتفقنا مع "التعليم" لتصميم أكبر جدارية فى العالم على أسوار المدارس سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كانت الكلمة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفال بيوم الشباب المصرى الذى أقيم بدار الأوبرا المصرية، وأكد من خلالها على أهمية الثقافة والفنون، و أهمية التعاون مع المجالس التخصصية والمؤسسات الوطنية المتخصصة لإحياء دور قصور الثقافة وتطويرها من خلال التوسع فى تنفيذ الفعاليات الثقافية والفنية وإقامة المسابقات الفنية، حافزاً مشجعاً ولمحة أمل لتغيير الأوضاع السيئة بداخل الهيئة العامة لقصور الثقافة.

والآن وبعد مرور نحو شهرين على كلمة الرئيس، نجد أن مشكلات الموظفين ومرتباتهم ومشكلات مخازن الكتب وإهمال حالة القصور نفسها مازلات متواجدة ولم تتغير، وأن التجديد الذى حدث فقط كان فى تغيير القيادات وشغل الدكتور سيد خطاب رئاسة الهيئة بدلاً من الدكتور محمد أبو الفضل بدران.

ومن جانبه قال الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إنه يتبنى خطة كاملة للقضاء على كثير من مشاكل الهيئة المتراكمة، ولتشكيل رؤية استراتيجية جديدة للتعامل مع الثقافة الجماهيرية، مضيفاً أن الإطار العام للخطة يهتم بعدة محاور خاصة بالمنشآت والموارد البشرية الخاصة بالهيئة.
وأضاف "خطاب" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، هناك بروتوكولات بين الهيئة وبين وزارة التربية والتعليم، ومن خلالها سيتم تحقيق فلسفتنا الخاصة فى الفن الشعبى والموسيقى العربية والأنشطة المختلفة بجانب الفنون التشكيلية، ولذلك يتم التجهيز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لرسم أضخم جدارية فى العالم على أسوار المدارس المصرية، يشارك فى تنفيذها طلاب وتلاميذ المدارس.

وتابع سيد خطاب، أتمنى ان يكون رسم وتلوين الجدران المدرسية نشاط سنوى يتم إقامته قبل بداية كل عام دراسى، كى ينمى عند طلاب المدارس الجانب الفنى ويشجعهم على الحفاظ على الأسوار بدلاً من القفز عليها و تكسيرها.




موضوعات متعلقة ..


افتتاح المهرجان المسرحى الأول للهواة بثقافة البحر الأحمر.. 8 مارس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة