موجز الصحافة المحلية: مؤامرات سفير الفتنة فى مصر

السبت، 05 مارس 2016 11:54 م
موجز الصحافة المحلية: مؤامرات سفير الفتنة فى مصر سفير إسرائيل وتوفيق عكاشة
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان: "سفير الفتنة فى مصر"،و رصداً لمؤامرات سفير إسرائيل لدى القاهرة حاييم كورين، ومحاولاته إثارة الفتن داخل مصر والتى بدأت بلقاء توفيق عكاشة، ثم محاولة تشويه أعضاء البرلمان بزعمه لقاء نواب آخرين بخلاف عكاشة، وتنشر الجريدة أيضاً حاييم كورين مبعوث إسرائيل لإشعال الحرائق وهدم الدول.. لقاء توفيق عكاشة بداية عمله الحقيقى فى زرع الفتن بالقاهرة.. أشرف على تقسيم السودان.. ضابط مخابرات محترف.. و"تركمانستان" اعتبرته جسوساً وليس دبلوماسياً.

وحصلت صحيفة "الأهرام على تصريحات خاصة من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والتى أكد خلالها أن هناك ثلاثة ملايين و250 ألف حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وأنه يتم حاليا تشكيل لجنة لحصر أراضى الدولة المغتصبة وغير المستغلة لحماية المال العام، مضيفاً خلال زيارته لمحافظة قنا، إن المشروع القومى للتنمية المجتمعية "مشروعك" تجاوز مبلغ مليار جنيه قروضا، يستفيد منها نحو 20 ألف مواطن.

وعلمت صحيفة "الأخبار" من مصادرها أن قوات الأمن بشمال سيناء تمكنت من تصفية 12 من أنصار بيت المقدس بجنوب رفح ونجحت قوات الأمن فى التصدى للإرهابيين أثناء محاولة الهجوم على قوات الأمن بالمنطقة، وقالت المصادر أنه تم رصد تجمع لأنصار التنظيم أثناء محاولتهم الهجوم على الارتكازات الأمنية بمنطقة الحدادات جنوب رفح بشمال سيناء، وتم قصف التجمع وتدمير سيارة ربع نقل ودراجتين بخاريتين مما أسفر عن مقتل 12 من أنصار التنظيم.

وأكدت صحيفة" المصرى اليوم" أن مصادر أمنية بالبحر الأحمر قالت إن وفداً من خبراء الأمن والنقل تابعا لوزارة النقل الألمانية، سيقوم بزيارة مطار الغردقة الدولى يومى 11،و12 مارس الجارى، لمتابعة الإجراءات المتبعة لتأمين السائحين الألمان والطائرات المغادرة من المطار إلى ألمانيا، ومدى استجابة السلطات الأمنية ووزارة الطيران المصرية لمطالبهم بشأن اتخاذ إجراءات جديدة لتأمين السائحين والطائرات وإجراءات التفتيش وتسجيل الدخول للمطار.

وكشفت صحيفة "الشروق" على لسان مصدر أمنى مسؤول عدم صحة ما تم تداوله فى بعض وسائل الإعلام حول موافقة وزارة الداخلية على الطلب المقدم من الاتحاد العام لأصحاب المعاشات بشأن تنظيم وقفة احتجاجية بميدان طلعت حرب يوم الثلاثاء المقبل 8 مارس، وأن الوزارة لم تصرح بأى موافقة.


أخبار متعلقة:

موجز أخبار مصر للساعة6.. فتح باب الترشح على مقعد "عكاشة" 8 مارس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة